مركز سكني يستأنف العمل بالرياض والتزام المقاولين بالتأمين ومواعيد العمل السكني

مركز سكني يستأنف العمل بالرياض والتزام المقاولين بالتأمين ومواعيد العمل السكني

صدر قرار من وزير الشؤون البلدية والقروية تطبيق إلزام المقاولين بالتأمين ضد العيوب  الخفية التي تظهر على المباني والإنشاءات بعد استخدامها سواء الهيكلية منه أو غيرها، ومن خلال هذا المقال نعرض مواعيد عمل مركز سكني، أسعار الوحدات التابعة لمركز سكني.

وجاء هذا بناءا على قرار مجلس الوزراء السعودي  القاضي بإلزام المقاولين في مشاريع القطاع غير الحكومي بالتأمين ضد العيوب الخفية التي قد تظهر في المباني والإنشاءات بعد استخدامها سواء الهيكلية منها أو غيرها، على أن يكون نطاق تطبيق هذا القرار من حيث نوعية المباني المستهدفة والنطاق الجغرافى ومدة الضمان وبناء على قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على تعديل  نظام تطبيق كود البناء السعودي وبناء على اللائحة التنفيذية المعدلة لنظام تطبيق كود البناء السعودي. ومن خلال موقع الوزارة وزارة الشؤون البلدية والقروية  يمكننا معرفة ما صدر بخصوص هذا الموضوع.

 

والتطبيق يتم تدريجيا على أربع مراحل وتبدأ المرحلة الأولى من تاريخ صدور هذا القرار وحتى نهاية شهر ذي الحجة من هذا العام 1441، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض ما يتم تطبيقه على بعض المباني وتشمل:

  1. المباني العالية “الأبراج”
  2. المستودعات
  3. المستشفيات
  4. مباني التجمعات (المساجد – المنشآت الرياضية )
  5. المباني التعليمية
  6. المجمعات التجارية
  7. أبراج الاتصالات
  8. المباني والمنشآت الصناعية أقل من 23 متر
  9. المباني عالية الخطورة.

مركز سكني بالرياض

أعاد فتح أبوابه أمام المواطنين مرة أخرى لتقديم خدماته التابعة لوزارة الإسكان السعودية كل أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة، حيث يرغب بعض المواطنين من الاستفادة من الخيارات والحلول المتنوعة التي يقدمها البرنامج لهم، ويتم تقديم هذه الخدمة بالتعاون مع عدد المطورين العقاريين، فهي تشمل الوحدات السكنية التي مازالت تحت الإنشاء.

مواعيد عمل مركز سكني بالرياض

يبدأ فتح أبواب مركز سكني بالتعامل مع المواطنين ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 5 من رمضان 1441 علماً بأنه يتم العمل خلال أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة باعتباره أجازة عن العمل، وضرورة التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة الموظفين والزائرين من عملاء المركز، وفقاً لما تتخذه المملكة في حماية المواطنين السعوديين ضد تفشي فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في وفاة العديد وإصابة أعداد هائلة تجاوزت المليون.

أهداف مركز سكني

يضم مركز سكني العديد من الجهات التي يمكنها مساعدة المواطنين على تخليص احتياجاتهم  سواء من ممثلي البنوك وبعض المؤسسات التمويلية إلى جانب المطورون العقاريون  المتخصصون في تنفيذ  مشاريع سكني المختلفة في الرياض، ويقع مركز سكني على مساحة 4 آلاف متر مربع ويضم كافة الجهات الخدمية التي يحتاجها المواطن في مكان واحد حيث يتمكن  العميل من توقيع العقود وحجز المشاريع داخل نفس المقر بالإضافة إلى تأكيد الحجز مما يتيح للعملاء فرصة أكبر للانتهاء من الإجراءات دون معاناة.

خدمات تطبيق سكنى
يقدم تطبيق سكني عدة خدمات للمواطن السعودي

مشاريع مركز سكني

يتوسع مركز سكني بالرياض ويشتمل على حوالي 25 ألف مشروع سكني لعملائه موزعة في كل أنحاء الرياض تحت إشراف مجموعة المطورين العقاريين التابعين للمركز في إطار الشراكة مع القطاع الخاص.

يقدم تطبيق سكنى مشروعات الشقق بانواعها المختلفة
من خلال تطبيق سكني تقارن أسعار الشقق المختلفة

أسعار الوحدات التابعة لمركز سكني و أقساطها

تتراوح أسعار الوحدات السكنية مابين 250 ألف ريال سعودي وحتى 750 ألف ريال سعودي مع أقساط تبدأ من 1500 ريال سعودى، ومن الجدير بالذكر أن الأسعار المحددة  للوحدات السكنية تختلف وفقاً للمساحة والتشطيبات والتصميم وفيه جميع أنواع الأنماط المختلفة للوحدات السكنية من فيلات وشقق وتاون هاوس بما يخدم كافة أذواق الأسر السعودية، وتم تسليم جزء كبير منها في الفترة السابقة والآن جاري تسليم باقي الوحدات.

ومن خلال تطبيق سكني لمستخدمي الأندرويد أو تطبيق سكني لعملاء أبل أو زيارة موقع سكني الإلكتروني  يمكن لطالبي الوحدات السكنية للتعرف على أهم ما يقدمه المركز من مشروعات سكنية .

تطبيق سكنى يعرض خدماته
مشاريع مركز سكني من خلال موقع الإلكتروني

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *