خدمات تطبيق سكني المختلفة وإضافة خدمة تحمل الضريبة المضافة عن المسكن الأول

يواصل برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين الراغبين في التملك عبر الإجراءات السهلة والسريعة وذلك عبر منصته الرقمية وموقع تطبيق سكني حيث يواصل البرنامج جهوده في تقديم الحلول الرقمية ليستفيد المواطنين من الخيارات السكنية والحلول التمويلة والمبادرات التي ترتبط بالموضوع عبر منصة سكني دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الخدمة أو أحد فروع الوزارة حيث يتم من خلال المنصة عرض جميع المشاريع بالصور مع تحديد المنطقة والمدينة ومتوسط الأسعار والأقساط الشهرية لكل وحدة سكنية كما تمكن المنصة من تحميل كتيبات تتضمن تفاصيل كل مشروع وصور له أو النماذج والتصاميم كما تقدم المنصة خدمة الإستحقاق الفوري التي تمكن تسجيل الأسر التي تنطبق عليها شروط برنامج سكني .

كما تتيح المنصة الإجابة على كل الأسئلة والإستفسارات التي تخص حلول الدعم السكنية والخيارات المتنوعة وذلك بالتحدث المباشر بين المستفيدين وموظفي خدمة العملاء وذلك من خلال التواصل عبر أيقونة (تحدث معي).

كما أعلن البرنامج عن إضافة خدمة جديدة تتمثل في إمكانية التسجيل في مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول وإصدار شهادة التحمل إلكترونياً وإستكمال الإجراءات، وذلك لتقليل تكلفة إمتلاك المسكن على المواطن وذلك تطلعاً لزيادة نسبة التملك لأكثر من سبعون بالمائة بحلول عام 2030.

وتحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول يصل في الحد الأقصى إلي 42.5 ألف ريال أي بما يمثل ضريبة 5%من سعر المنزل وذلك مبادرة لتخفيف العبء الإقتصادي على المواطنين.

وأصدرت وزارة الإسكان 215 ألف و 98 شهادة تحمل لضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول للمواطنين الذين تقدموا على البوابة الإلكترونيةالبوابة الإلكترونية وذلك منذ إطلاق المبادرة حتى نهاية شهر مارس الماضي 2020.

كما أعلن سكني عن عودة عمل مركزه الشامل في الرياض من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة وذلك مع وضع الإجراءات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة زائريه .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *