تسجيل المواليد إلكترونياً عبر تطبيق أبشر من خلال خطوات بسيطة

نظراً لظروف البلاد الأخيرة وفيروس كورونا الذي تسبب في توقف مسيرة الحياة وتعطلت بعض المصالح الحكومية، أتاحت الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية من خلال تطبيق أبشر تسجيل المواليد إلكترونياً، حتى يتسنى على المواطن السعودي سرعة تسجيل المواليد بكل سهولة ويسر عبر الجوال أو الحاسب الآلى، وهذا توفيراً للوقت والجهد.

الأحوال المدنية تسجل المواليد إلكترونياً

صرحت الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية بالمملكة العربية السعودية بأنه أصبح من السهل على أي مواطن سعودي الجنسية تسجيل المواليد بشكل إلكتروني، وهذا من خلال منصة أبشر السعودية، وذلك لتخفيف عبء الذهاب للسجلات وتضييع الوقت والجهد والمال من أجل تقييد المواليد والانتظار في الطوابير، وكذلك لعدم إحداث تلوث ضوضائي من حجم عدد الزائرين للتسجيل وإضافة عبء انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين، لذا لجأت الأحوال المدنية بأنه يجب أن يواكب العمل التطور التكنولوجي المنتشر في العالم.

الخدمات التي يقدمها تطبيق أبشر لتسجيل المواليد

تقدم الأحوال المدنية لبعض الخدمات في التطبيق وهي كالتالي:

  1. إتمام عملية قيد المولود، وإصدار ورق رسمي بشهادة المولود.
  2. الإطلاع على سجل الأسرة والمعلومات المتاحة.
  3. طلب توصيل شهادة الميلاد عبر البريد السعودي، لمكان الإقامة المدون في كارت الهوية الشخصية، أو لأى مكان في المملكة العربية السعودية دون الذهاب للسجلات.

والدخول على منصة أبشر السعودية لابد من تبليغ إدارة المستشفى بتسجيل المولود ثم القيام بالآتي:

  • الدخول إلى الاستعلامات، والضغط على خدمات الأحوال، ثم الضغط على حجز موعد.
  • يتوجب عليك إدخال الرقم الخاص بك، الموجود في بطاقة الهوية، وإكمال بعض البيانات الموجودة، سوف تظهر لك بعض التوقيتات المتاحة للحجز، اختار أنسب ميعاد لك.
  • ثم الضغط على تسجيل مواليد، وأقرب مكان للحجز منك، وتأكيد المواعيد مرة أخرى.
  • تظهر لك تذكرة الموعد، تقوم بطباعتها لتأخذها معك.

الأحوال المدنية تسجيل المواليد إلكترونياً

من المعلوم أن هذا التطبيق في منصة أبشر قد تعمل على تيسير وتسهيل تسجيل المواليد الجديدة في ظل التقدم التكنولوجي الموجود بالمملكة العربية السعودية، وإرادة حكومة المملكة السير مع هذا التطور وفقاً للتكنولوجيا الحديثة، وهذه الوسيلة لمواجهة فيروس كورونا من الانتشار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *