مبادرة دعم التوظيف لموظفي القطاع الخاص قبل 10 مايو وقيمة الدعم

مبادرة دعم التوظيف لموظفي القطاع الخاص قبل 10 مايو وقيمة الدعم

تزداد عمليات البحث الرائجة حول قيمة الدعم لمبادرة دعم التوظيف ورابط التسجيل لمبادرة هدف، أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية عن مبادرة دعم التوظيف لمنشآت القطاع الخاص، والذين تبدأ رواتبهم الشهرية التي تبدأ من 3200 ريال سعودي كل شهر، حيث يتمكن المواطن السعودي من الحصول على فرصة العمل من خلال الدخول على الرابط الرسمي بوابات الطاقات وفقاً للضوابط والشروط الجديدة.

مبادرة دعم التوظيف

حيث يعتبر صندوق تنمية الموارد البشرية من أهم الجهات المدعومة من قبل الحكومة السعودية في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بدعم فئة كبيرة من المواطنين السعوديين سواء للأفراد أو المنشآت، فالهدف من هذا البرنامج هو مساعدة المواطنين للحصول على فرص للعمل من خلال قدراتهم المناسبة، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكم تفاصيل مبادرة دعم التوظيف من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

مبادرة هدف
رابط تسجيل صندوق تنمية الموارد البشرية

مبادرة دعم التوظيف لموظفي القطاع الخاص

يشترط للتسجيل في مبادرة دعم التوظيف للقطاع الخاص أن يكون المواطن سعودي الجنسية سواء (موظف سعودي أو موظفة سعودية)، حيث طالب صندوق تنمية الموارد البشرية بتسجيل موظفي منشآت القطاع الخاص ضمن مبادرة دعم التوظيف، علماً بأن الرواتب الخاصة بالموظفين التي تبدأ من 3200 ريال سعودي كل شهر.

حيث يتم صرف استحقاق الدعم اعتباراً من 1 من شهر يوليو لعام 2019 حتى يوم 27 من شهر أبريل لهذا العام 2020 وهذا بأثر رجعي، فقد أوضح الصندوق أنه بنهاية دوام يوم 10 من شهر مايو الحالي من هذا العام 2020، سيتم تسجيل الموظفين الجدد لدى المنشآت التي استوفت شروط المبادرة فقط وبدون أثر رجعي، حيث يبدأ الراتب الشهري للموظفين يبدأ من 4 آلاف ريال سعودي حتى 15 ألف ريال سعودي.

قيمة الدعم لمبادرة دعم التوظيف

يتم دعم موظفي منشآت القطاع الخاص من المواطنين السعوديين من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية، حيث تبدأ نسبة الدعم الخاص بالراتب الشهري للموظف من 30% حتى 50% ولمدة سنتين، علماً بأن منشآت القطاع الخاص تشمل نسبة 10% عند توظيف الإناث والأشخاص ذوي الإعاقة بكافة المدن ما عدا الرياض والدمام والخبر وجدة.

كما تحرص المملكة العربية السعودية بشكل دائم على دعم القطاع الخاص وضمان وصول الدعم لموظفي هذا القطاع، وهذا الدعم يتم من خلال التسجيل في بوابات الطاقات وفقاً للشروط والضوابط، وهذا لرؤية المملكة العربية السعودية في 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *