تحذيرات من الرياح النشطة والأتربة في المدينة المنورة

تحذيرات من الرياح النشطة والأتربة في المدينة المنورة

حذرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، وحماية البيئة، من الرياح النشطة والأتربة التي تغطي المدينة المنورة. وقالت في بيان صادر عنها اليوم أن هناك مجموعة من الأتربة والرياح المثيرة لها ستؤدي إلى تأثير على الرؤية الأفقية، لذلك يتوجب على سائقي السيارات أخذ الاحتياطات أثناء القيادة في الطريق. والعمل على توخي الحذر حتى لا تحدث حوادث لا قدر الله تعالى.

هيئة الأرصاد الجوية: هذه الأماكن ستهب عليها رياح مثيرة للأتربة

الأرصاد الجوية تحذر من الأتربة والرمال في رياح نشطة اليوم على المدينة المنورة
الأرصاد الجوية تحذر من الأتربة والرمال في رياح نشطة اليوم على المدينة المنورة

وقالت إدارة الأرصاد إن هناك مجموعة من الأماكن ستهب عليها رياح مثيرة للأتربة والرمال وهي المدينة المنورة، ومحافظة الحناكية، ومحافظة المهد، وذلك اليوم الأحد الموافق 3 مايو 2020 وهي مستمرة حتى الساعة 9 مساء اليوم. لذلك ينبغي على المسافرين أو السائرين على الطرقات استخدام الكشافات الاضاءة المرتفعة حتى يرون الطريق بصورة واضحة حتى لا تقع حوادث على الطرقات.

الأرصاد الجوية: هطول أمطار رعدية اليوم بمشيئة الله على تلك الأماكن

وفي التقرير اليومي لـ حالة الطقس في المملكة العربية السعودية قالت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية اليوم بمشيئة الله تعالى. وتشمل هذه الأمطار كل من الشرقية، والرياض، ونجران، وجازان، والباحة وعسير. مشيرة إلى أن هناك مجموعة من الرياح النشطة السطحية التي تشمل وسط المملكة العربية السعودية، وشمالها.

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد 3 مايو 2020

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يتواصل هطول الأمطار الرعدية التي يصاحبها نشاط في الرياح السطحية. مع إثارة إلى الغبار والرمال في كل من مرتفعات جازان ومناطق نجران، وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية في منطقتي الرياض والشرقية، وتنشط الرياح السطحية التي تثير الأتربعة والغراب. كما أنه من المتوقع أن تكون هناك مشاكل في الرؤية الأفقية في وسط السعودية وشمالها أيضًا. وعن حالة البحر الأحمر فمتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كيلومتر في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *