الجوازات تجيب عن اهم الأسئلة بخصوص متى يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعاملين بالمملكة

الجوازات تجيب عن اهم الأسئلة بخصوص متى يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعاملين بالمملكة

تعمل الحكومة السعودية على قدما وساق في الآونة الأخيرة بكامل طاقتها للحفاظ على سلامه شعبها والمقيمين المقيمين الموجودين على أراضيها في ظل انتشار جائحة كرونا التي اجتاحت العالم بأسرة، حيث كشفت «لجنة سكن العمالة» عدد العمال العائدين إلى بلادهم منذ بدء أزمة «كورونا» على لسان الأمين العام عن تسهيل عودة قرابة 2500 عامل إلى بلادهم سالمين منذ بدء أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وقال أمين لجنة سكن العمالة البيان الرسمي الذي ادلي به امس: “وصل عدد السكن البديل المسجل في البوابة الإلكترونية منذ أسبوعين إلى 2000 عقار موزعة في المملكة، بواقع 170 ألف غرفة، وبطاقة استيعابية 350 عامل”.

وأشار إلى أن “عدد الزيارات الميدانية للجان في إمارات المناطق وصلت إلى أكثر من 1800 زيارة، التي غطت قرابة 170 ألف عامل، في 1260 سكن”.

متى يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للعاملين بالمملكة؟

من جانبها أكدت المديرية العامة للجوازات، أنه سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد. جاء ذلك في رد من الجوازات على سؤال مغرد قال فيه: “لدي عامل تنتهي تأشيرة العودة في 5 مايو كيف أقدر أمدد تاريخ العودة علما بأنه خارج المملكة”. وردت المديرية العامة للجوازات بقولها: “سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد، علماً أنه في حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية”.

في سياق اخر أطلقت المديرية العامة للجوازات، تطبيق “مُقيم” على الهواتف الذكية، في إطار رفع مستوى الخدمة في بوابة “مُقيم” الإلكترونية، وأوضحت “الجوازات” أن إطلاق التطبيق عبر الهواتف الذكية الهدف منه إنجاز معاملات الجوازات للمُقيمين بشكل آمن وسريع، وفي وقت سابق أعلنت المديرية العامة للجوازات، تمديد “هوية زائر” للأشقاء اليمنيين المقيمين في المملكة ممن تنطبق عليهم شروط الخدمة، وذلك حتى تاريخ 21-9-1441هـ. ودعت المقيمين اليمنيين إلى استرداد المبلغ المدفوع لغرامة تأخير تجديد الهوية، وطلب طباعة وتوصيل الهوية من خلال منصة “أبشر” في غضون الـ48 ساعة المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *