هل شهر رمضان كامل خلال العام الجاري بالمملكة؟ وكم عدد الأيام الباقية بالشهر الكريم؟

هل شهر رمضان كامل خلال العام الجاري بالمملكة؟ وكم عدد الأيام الباقية بالشهر الكريم؟

أصبح سؤال ” هل شهر رمضان كامل  1441 هـ” ترند في محركات البحث بعدد من الدول العربية، لمعرفة هل سوف يأتي الشهر 30 يوم أم 29 يوم؟، وتختلف أيام الشهر الكريم في جميع الدول الإسلامية، والعربية على حسب رؤية هلال عيد الفطر المبارك.

أسباب معرفة شهر رمضان كامل خلال العام الجاري

يرغب الكثيرون في معرفة “هل شهر رمضان كامل” خلال العام الجاري، لتجهيز أنفسهم في ختم القرآن الكريم لعدد من المرات، والاستعدادات لإداء أو عدم أداء صلاة التراويح في يوم رؤية الهلال، بالإضافة إلى تجهيز جميع المستلزمات اللازمة للاحتفال بعيد الفطر المبارك؛ مثل  تحديد أيام بشهر رمضان الكريم لخبيز مخبوزات العيد، وشراء ملابس العيد.

هل شهر رمضان كامل خلال العام الجاري؟

يجيب التقويم الهجري لعام 1441 هـ عن سؤال “هل شهر رمضان كامل؟”، حيث يوضح التقويم أن شهر رمضان أول يوم له كان موافق ليوم 24 إبريل الماضي، وأن الشهر سوف يأتي كامل 30 يوم الموافق يوم 23 مايو الجاري.

وعلى الرغم من تحديد ذلك في التقويم الهجري، ولكن دار الإفتاء بجميع  الدول الإسلامية هي من تعلن في يوم 29 بشهر رمضان الجاري عقب استطلاع هلال شهر شوال الذي يحدد هل سيكون اليوم التالي هو آخر يوم بشهر رمضان أو في بداية الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

ويعتقد الكثيرون أن شهر رمضان الجاري سوف يأتي كامل 30 يوم؛ لأن الشهر السابق له وهو “شهر شعبان” قد أتي كامل الأيام.

امساكية شهر رمضان الجاري

و توضح إمساكية شهر رمضان الجاري بالمملكة العربية السعودية، أن أول يوم بالشهر جاء يوم الجمعة، وفي أخر يوم من المقرر أن يكون يوم السبت الموافق 30 رمضان.

كما توضح الإمساكية مواقيت الصلوات الخمس بالمملكة، وموعد الإفطار والسحور بالمملكة.

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد أفادناكم في الإجابة عن سؤال “هل رمضان كامل خلال العام الجاري بالسعودية”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *