بدون شهادة الفحص.. المرور يوضح مبايعة نقل ملكية المركبات الكترونياً 

قد أوضحت الإدارة العامة للمرور بالمملكة السعودية طريقة إتمام مبايعة نقل ملكية المركبات بشكل إلكتروني، وهذه الخدمة تم توفيرها مؤخراً لجميع المواطنين بالمملكة السعودية دون وجود الشرط الذي كان محدد وهو شهادة الفحص الفن الدوري، وذلك بسبب إغلاق محطات الفحص وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية داخل البلاد لمنع انتشار فيروس كورونا.

حيث أكدت الإدارة العامة للمرور أنه يجب قبل أن يتم عمل المبايعة يجب التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية على المشتري وأن تكون الرخصة الخاصة بالمشتري وهو مبلغ الشراء يكون ما بين 50 ألف و150الف ريال سعودي.

بينما أوضح المرور أنه لكي يتم إجراء مبايعة المركبة ونقل ملكيتها ينبغي معينة المركبة وفحصها جيداً من خلال المشتري وتحديد ثمن المبايعة، بالإضافة إلى أنه ينبغي على المشتري أن يقوم بإرسال رقم الهوية وتاريخ الميلاد حتى يتمكن البائع من تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية ويختار خدمة عرض من قبل البيع ويدخل في تفاصيل المبايعة بشكل كامل.

بينما يقوم المشتري للدخول على منصة أبشر ويقوم باختيار قبول أو رفض الخاص بطلب المبايعة ثم يقوم بتحويل ثمن المبايعة إلى حساب الخدمة البنكية، وذلك من خلال القنوات البنكية وعندما تصل الحوالة يتم إشعار الطرفين لكي يتم عملية تسليم المركبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *