موعد صرف الدفعة 30 من حساب المواطن وشروط التحديث ورابط نتائج الأهلية

مع اقتراب موعد صرف الدفعة 30 من حساب المواطن يزداد تساؤل المواطنين في هذه الفترة عن حساب المواطن متى ينزل، وكذلك تزايدت التساؤلات في الفترة الأخيرة عن سبب خفض قيمة الدعم في الدفعة السابقة 29 لشهر أبريل وعن علاقة خفض الدعم بخفض سعر البنزين 91 المخصص للفئة المدعومة بحساب المواطن، حيث أكد برنامج حساب المواطن أن الدعم المخصص للوقود يتغير بناءا على الارتفاع والانخفاض في الأسعار وعليه يتحدد قيمة الدعم، وطالب المستفيدين من الدعم باستخدام الحاسبة التقديرية للبرنامج لمعرفة التفاصيل، وجاء ذلك رداً على طلبات الاعتراض على مبلغ الاستحقاق الخاصة بالدفعة 29 لشهر أبريل.

ومن برامج الدعم التي يبحث عنها الكثير من المواطنين السعوديين من محدودي الدخل المساعدة المقطوعة وذلك مع إقتراب صرفها خلال شهر رمضان المبارك، ولمعرفة موعد صرفها والاستعلام عن شروط  وخطوات التقديم فيها من خلال الرابط.

موعد صرف الدفعة 30 من حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن أن الموعد الرسمي لصرف الدفعة 30 من حساب المواطن ستكون يوم الأحد الموافق 10 مايو 2020 مـ ، 17 رمضان 1441 هـ ، ولم يعلن البرنامج عن أي زيادة في هذه الدفعة، ولكنه أكد أنه سيتم صرف الدفعات للمستحقين الذين لم تكن طلباتهم ومكتملة ولكن تم استكمالها، كما أوضح أنه تم الإعلان اليوم عن رابط  نتائج الأهلية للدفعة 30.

بدء تطبيق ضوابط الدعم الجديد

أعلن برنامج حساب المواطن أنه بدء في تطبيق ضوابط الدعم الجديد والتي تشمل الفرد المستقل، تحديد الحد الأعلى للإستحقاق، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد.

موعد صرف الدفعة 30 من حساب المواطن
بدء تطبيق تعديل ضوابط دعم حساب المواطن

كما أكد البرنامج على ضرورة إرفاق عقد إيجار موحد ساري الصلاحية مستخرج من قبل مكاتب العقارات المعتمدة وغير مرخصة من وزارة الإسكان، للمستفيدين الذين انتهت العقود الخاصة بهم، وذلك إلكترونياً عن طريق الموقع الرسمي للبرنامج، وكذلك ضرورة الإفصاح عن دعم ساند عند التسجيل لبحث حالة المتقدم بطلب الدعم ومعرفة إذا كان يستحق الدعم أم لا، وذلك للمتقدمين بطلبات قبل دفعة شهر مارس 2020.

الجدير بالذكرأنه جاءت عدة تساؤلات لبرنامج حساب المواطن بخصوص استبعاد المستفيدين من التأمينات، حيث أعلن حساب المواطن استمرار الدعم في حالة استبعاد المستفيد من التأمينات، ولكن يجب تسجيل هذا التغيير عبر البوابة الالكترونية من خلال حسابه، واختيار تفاصيل الطلب ثم الكشف عن الطلب وتعديل الوضع الوظيفي إلى ( لاوظيفة ) مع حذف الدخل السابق.

شروط الاستحقاق في حساب المواطن

  • المتقدم بالطلب سعودي الجنسية، يستثنى من ذلك الإبن أو الإبنة من أحد الأبوين الأجانب أو الزوج أو الزوجة غير سعودي الجنسية.
  • ألا يكون المتقدم بالطب مقيم خارج المملكة أكثر من 90  يوماً في السنة الماضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *