تطبيق المحفظة الرقمية لدفع الأموال على أنظمة iOS أمن ولا ثغرات فيه

تطبيق المحفظة الرقمية تطور هائل في تاريخ أنظمة iOS هذا النظام الذي تعمل به جميع الأجهزة الخاصة بشركة apple الذي يتيح لك دفع أو شراء خدماتك أينما كنت.

ولعل أنه في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من الشائعات المغرضة التي تمثلت في عدم أمان هذه المحفظة واحتمالية اختراقها من قبل أي شخص يقبل علي ذلك لتظهر تصريحات وبيانات من جهات رسمية تنفي هذه الشائعات بشكل تامة وتؤكد مدي فاعلية وأمان التطبيق.

تطبيق المحفظة الرقمية وبيان هام حوله

الأمين العام المسؤول عن لجنة الإعلام والتوعية / طلعت بن زكي والمتحدث الرسمي لجميع الجهات المصرفية داخل المملكة العربية السعودية قام بإصدار بيان بشأن بعض الأقاويل المنتشرة حول ثغرات في تطبيق المحفظة الرقمية الموجود في نظام التشغيل ios.

حيث أعرب زكي أن التطبيق يعمل بكفاءة عالية وبدرجة ممتازة من الأمان بجانب أنه لا يقوم بتخزين اي من المعلومات الخاصة بالدفع أو البطاقات وليس علي مستخدمين تطبيق المحفظة الرقمية القلق لأن التطبيق يحتوي علي درجة عالية من التشفير لكافة البيانات.

سياسة المعاملات الشرائية على التطبيق

أكد السيد/ طلعت- المتحدث الرسمي للبنوك أن لا تتم أي من المعاملات الشرائية من خلال تطبيق المحفظة الإلكترونية على المواقع أو من أجهزة نقاط البيع من دون الحصول علي الموافقة من المالك الأصلي للبطاقة ويحدث ذلك من خلال عدة طرق، أهمها:

  • توثيق وتأكيد الهوية الشخصية للمالك وذلك عن طريق رمز حماية خاص للجهاز
  • دعم خاصية الأمان عن طريق بصمة الوجه أو بصمة الإصبع

نفي شركة أبل لاختراق خاصية الأمان

وقد تم الإعلان عن أن شركة أبل لم تقم بإصدار أي بيان بخصوص تعرض التطبيق  لأي شكل من أشكال الاختراق الأمني، وقد حذر الجميع من السير خلف مروضي الإشاعات وأن علي كل شخص في هذه الأمور التأكد من الجهات الخاصة فقط وليس من أي مصدر.

جاء هذا المقال في صدد توضيح الرؤية العامة حول الشكوك والشائعات التي تخص تطبيق المحفظة الرقمية واختراق الأمان وذلك من خلال تصريحات جهات ونماذج مسئولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *