أبشر الجوازات رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وغرامة التأخير 1441

أبشر الجوازات رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وغرامة التأخير 1441

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة  1441: يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة، وما هي غرامة التأخير عن تجديد الإقامة 1441، كل هذا نوضحه لك في هذا المقال، قد أعلنت وزارة الداخلية السعودية بعض القرارات الجديدة الخاصة بتجديد الإقامة في المملكة، وأوضحت قيمة غرامات التأخير عن موعد تجديد الإقامة 1441.

يبحث العديد من المواطنين والوافدين إلي المملكة العربية السعودية، عن كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وكيفية تقديم هوية مقيم للوافدين إلى المملكة العربية السعودية إلكترونيًا، وبالأخص في الوقت الراهن، لما يمر به العالم بأسره فيما يخص فرض حظر التجوال في بعض المناطق السعودية، للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، أيضاً يمكن استخراج تصاريح الحج يشترط خلو سجل المستفيد من الملاحظات.

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة 1441.

يمكنك الآن الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية 1441 الخاص بك بمنتهي السهولة، حيث قدمت الوزارة العديد من المنصات الإلكترونية الخدمية بدلًا من الذهب إلي المؤسسات الحكومية، وكان ذلك ضمن مخطط التنمية ورؤية التطور وفق العام 2030، والتي أصبحت من الضرورة الآن التعامل إلكترونيًا، وعبر المنصات الخدمية المتعددة التي أطلقتها الحكومة السعودية بعد قرار الحظر، تستطيع الولوج عبر رابط منصة أبشر الجوازات السعودية absher.sa، والاستعلام عن موعد صلاحية الإقامة برقم الإقامة، وفي الفقرة القادمة نوضح لك خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر 1441.

تحديث الجوازات تجيب عن إمكانية تجديد هوية مقيم في حال انتهاء جواز سفر أحد المرافقين

بينت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية من خلال الحساب الرسمي لها على موقع تويتر، أنه في حالة انتهاء صلاحية جواز سفر أحد أفراد الأسرة، أن هذا لا يمنع رب الأسرة من تجديد هوية مقيم الخاصة به.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر 1441

قم بالدخول إلي رابط بوابة أبشر الجوازات absher.sa للاستعلام عن صلاحية الإقامة.

قم بإدخال رقم الهوية “الإقامة” الخاصة بك.

قم بإدخال كلمة المرور الخاص بك.

قم بإضافة رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك.

اضغط على الاستعلام، ويمكنك من خلالها الاستعلام برقم الحدود في حالة نسيان رقم الإقامة الخاص بك، كما يمكن تجديد هوية مقيم مجانا والاستعلام عن الإقامة برقم إقامة مقيم 1441.

عقوبة عدم الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديدها

قد أشارت السلطة السعودية انه لابد من تجديد الإقامة في الوقت المحدد لها، وذلك تفاديًا للعقوبات التي تفرض من قبل وزارة الداخلية على من يخالف ذلك بكل حزم، وإليك عقوبات عدم الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة في النقاط التالية:

  • غرامة المرة الأولى: قدرها 500 ريال سعودي.
  • غرامة المرة الثانية: قدرها 1000 ريال سعودي.
  • غرامة المرة الثالثة: ترحيل نهائي من الأراضي السعودية.

طريقة تمديد هوية مقيم إلكترونيًا مجانًا 1441

يمكنك الآن بتمديد “هوية مقيم” إلكترونيًا لجميع الوافدين داخل المملكة العربية السعودية، العاملين في القطاع الخاص للمهن (التجارية, الصناعية) المنتهية إقامتهم لمدة ثلاث أشهر إضافية مجانًا، وذلك بداية من تاريخ 23 رجب 1441 هجرية الموافق 18 مارس 2020 وحتى 9 ذو القعدة 1441 هجرية الموافق 30 يونيو 2020 ميلادية.

تمديد تأشيرة خروج وعودة أبشر الجوازات

جاءت توجيهات خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- بعض القرارات تسهيلًا على المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية بعد أزمة فيروس كورونا، فكانت تمديد (هوية مقيم) لمدة ثلاثة أشهر وتمديد تأشيرة الخروج والعودة.

  • تستطيع الولوج إلى رابط تمديد تأشيرة خروج وعودة للمقيمين visa.mofa.gov.sa الرابط الرسمي.
  • ثم قم بإدخال رقم بطاقة الهوية.
  • أرفق صورة شخصية  لك بخلفية بيضاء.
  • قد بتقديم خطاب لتمديد تأشيرة الخروج والعودة.
  • قم بإرفاق صيغة هذا الجواب “تمديد تأشيرة خروج وعودة” إلى السفارة.

وبذلك نكون قدمنا لك كافة التحديثات وكافة التفاصيل عن كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة، وما هي غرامات التأخير عن عدم تجديد الإقامة 1441، وتحدثنا أيضًا عن طريقة تمديد هوية مقيم الكترونيًا مجانًا 1441، وتوجيهات خادم الحرمين عن قرارات تمديد تأشيرة خروج وعودة أبشر الجوازات، تابعونا لمعرفة كل ما هو جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *