طريقة عمل الكشري المصري بالصلصة بالدقة على أصوله وسر مذاقه وقرمشة البصل في المحلات

طريقة عمل الكشري المصري بالصلصة بالدقة على أصوله وسر مذاقه وقرمشة البصل في المحلات

طريقة عمل الكشري المصري بالصلصة والدقة مذاقه رائع مثل المحلات، حيث تحتار الأمهات في ماذا تحضر في وجبات الفطور في رمضان أو الغداء في الأيام العادية، فتعد وجبة الكشري عالية القيمة الغذائية فهي ممتازة جداً للذين لديهم نقص في الفيتامينات والمعادن، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الغذائية تتمثل في بروتينات وفيتامينات ومعادن هامة للجسم تعمل على تقوية المناعة بشكل كبير تعطي طاقة للجسم، بجانب المذاق الرائع مما يجعل جميع الناس يعشقون الكشري المصري سواء كبار أو صغار.

وصفات رمضان

طريقة عمل طاجن المكرونة باللحمة المفرومة في الفرن مثل المحلات بالضبط.

سر مذاق الكشري البصل المقرمش في المحلات

يسأل الناس جميعاً لماذا يختلف مذاق كشري المحلات عن المنزل ولماذا يكون البصل مقرمش على عكس الكثير من الأمهات لا يكون البصل مقرمش مثل المطاعم، اليوم نبوح بالسر لكي تصنعي أحلى مذاق للكشري في المنزل وببصل مقرمش لذيذ.

طريقة عمل الكشري المصري بالصلصة والدقة

المكونات|

مكرونة مسلوقة + عدس بجبة مسلوق + أرز بالشعرية بالطريقة العادية جداً + حمص شام مسلوق.

صلصة الكشري:- (عصير طماطم وزيت وبصلة متوسطة مبشورة ملح وفلفل وكمون مطحون، ملعقة سكر تعادل الحموضة).

طريقة تحضير الصلصة: على النار ضعي الزيت يسخن ثم عليه البصلة، تشوح حتى يكون لونها ذهبي، ثم ضيفي عصير الطماطم والملح والفلفل والكمون وعليهم ملعقة سكر معادل حموضة.

الدقة:- هناك نوعان من الدقة على البارد وعلى الساخن تابعي الطريقتين واختاري ما ترغبين..

الدقة على البارد :- ثوم مفروم وملح وفلفل  وكمون وخل وعصير ليمون، في وعاء ضعي كل المكونات على بعضها ثم ضيفي كمية من الماء، ملعقتين من صلصة الطماطم التي قمتي بتحضيرها، ثم تخلط كل المكونات معاً وسوف تحصلي على اجمل مذاق للدقة.

الدقة على الساخن:- في وعاء على النار ضعي زيت وعليه ملعقة ثوم مفروم، ثم يضاف ضيفي 3 ملاعق خل ثم عصير طماطم وتترك حتى تتسبك، بعد ذلك كمية مناسبة من الماء،وملح وكمون وعصير ليمون.

سر وطريقة عمل البصل المقرمش للكشري

  • احضري كمية من البصل، تقطع شرائح رقيقة أو أصغر في الحجم المهم تكون رقيقة.
  • ثم رشي عليها طبقة من الدقيق ورشة من الملح، سوف يعمل الدقيق على تغليف كل شريحة من البصل وهذا هو السر الذي يجعلها مقرمشة جداً.
  • في زيت غزير سخن ضعي البصل المتبل بالدقيق والملح ويحرك حتى يأخذ اللون الذهبي.
  • ينشل ويصفى على ورق مطبخ لامتصاص الزيت.

طريقة تحضير طبق الكشري مثل المحلات

 

  • في طبق التقديم ضعي بالترتيب كمية من الأرز، ثم المكرونة ثم العدس والحمص وعليها الصلصة وآخراً البصل المقرمش، يقدم مع الدقة والشطة حسب الرغبة..وبالهنا والشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *