اخبار السعودية اليوم الأحياء الممنوعة كلياً من التجول في السعودية بعد قرار رفع الحظر

اخبار السعودية اليوم الأحياء الممنوعة كلياً من التجول في السعودية بعد قرار رفع الحظر

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإصدار قراراً صباح اليوم الأحد الموافق السادس والعشرين من أبريل من العام 2020، وقد أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز برفع حظر التجول جزئياً عن غالبية مناطق المملكة العربية السعودية.

تطبيق منع التجول الجزئي في المملكة العربية السعودية

جاء قرار منع التجول الجزئي في غالبية مناطق المملكة العربية السعودية بناءً على ماقامت برفعه الجهات الصحية المختصة بالمملكة العربية السعودية، والتي تختص بشأن الإجراءات التي تتخذها المملكة بشأن محاربة وباء كورونا المستجد والمعروف علمياً باسم كوفيد 19.

الأحياء الممنوع فيها التجول كلياً في السعودية

وأتى القرار باستمرار منع التجوال كلياً على مدى 24 ساعة في مكة المكرمة بالكامل، وبعض الأحياء التي كان قد سبق الأعلان عزلها خلال القرارات السابقة.

وقد شملت الأحياء التي تستمر منع التجوال كلياً على مدة 24 ساعة في المملكة العربية السعودية، وهي: كيلو 14 جنوب، كيلو 14 شمال، كيلو 13 وبترومين المحجر، غليل، القريات، وذلك في مدينة جدة.

أما في المدينة المنورة صلى والله وسلم على ساكنها فقد كانت الأحياء الممنوعة من التجوال كلياً طوال 24 ساعة هي: الشريبات، بني ظفر، قربان، الجمعة، جزء من الإسكان، بني خدرة.

وبالنسبة لمدينتي الدمام والأحساء فالمناطق الممنوعة من التجوال كلياً حي : الأثير، والفيصلية، والفاضلية.

موعد نهاية تطبيق هذا القرار

ويأتي قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمنع التجول جزئياً في جميع مناطق المملكة بداية من يوم الاحد 3 رمضان 1441 هجرياً، وحتى يوم الأربعاء العشرين من الشهر ذاته، والذي سيوافق 13 مايو من العام الميلادي الحالي 2020.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *