لاند روفر تطرح طرازين Hybrid قابلين للشحن

قامت شركة لاند روفر بتقدين نموذجين جديدين للأسواق، هما Evoque, Discovery Sport. حيث قررت أن تكون قابلة للشحن بالكهرباء، لتكون صديقة للبيئة.

مواصفات الطرازين الجديدين من لاند روفر

جاءت مواصفات الطرازين الجديدين كالآتي:

  • في الجزء الأمامي محركلاسيكي.
  • في الجزءالخلفي محرك كهربائي، وهو قادر على مد السيارة بسرعة تصل إلى 135 كم/الساعة.

وقد استمر العمل على هذا المحرك من قبل الشركة المنتجة لمدة 4 اعوام، حتى تم إطلاق السيارة suv، وهي ذات دفع رباعي، وتعمل بالمحرك الكهربائي.

مواصفات البطارية

هذا وقد اكدت شركة لان روفر المنتجة للسيارتين، بأنه قد تم تزويدهما ببطارية قوية من سامسونج العملاقة، سعة البطارية 15كيلو وات/الساعة، وتتكون هذه البطاريات من 7 وحدات، في كل وحدة على 12 خلية إمداد بالطاقة

تتميز أيضا السيارات الجديدة بنظام أفضل للشحن، تفوق على النظام السابق، حيث يمكن شحن البطارية بتيار مباشر وذلك بسرعة شحن قصوى تبلغ 32 كيلو وات، وذلك أنه يمكن شحن أكثر من 30% من البطارية في زمن لا يتعدى 30 دقيقة، ويصل الشحن إلى 80% خلال ساعة ونصف الساعة.

خاصية جديدة تنفرد بها السيارة evoque, وdiscovery الجديدتان، من حيث أنهما موفرتان لاستهلاك الوقود، حيث سجل تصنيف رينج روفر استهلاك قيمته 1.4 ليتر/ 100كم، فيما سجل تصنيف لاند روفر استهلاك قيمته 1.6 ليتر/ 100 كم، ويرتبط بوحدة الدفع الهجينة ناقل حركة أتوماتيكي بثمان سرعات.

سوف يحصل مشتري الطرازين كابل شحن منزلي، حتى يمكن شحن البطارية من المنزل، في أقل من 7 ساعات.

مواصفات المحرك

أما السيارة طراز P300e، فقد اختارت له لاند روفر محرك ميكانيكي اسطواناته ثلاثية، بسعة 1.5 ليتر بقوة 197 حصان، وناقل حركة أتوماتيكي.إضافة إلى المحرك الكهربائي بقوة 107 حصان، وبذلك يوفر قوة إضافية مقدارها 296 حصان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *