وزارة الصحة تُطلق خدمة موعد للتصفح مجانًا وبدون استهلاك للبيانات

وزارة الصحة تُطلق خدمة موعد للتصفح مجانًا وبدون استهلاك للبيانات

قامت وزارة الصحة بالتعاون مع هيئة الاتصالات الوطنية بالعمل على إتاحة خدمة موعد للتصفح مجانًا، بدون استهلاك بيانات سواء عبر الموقع الإلكتروني أو عبر التطبيق حتى يتمكن المستخدم من إجراء اختبار ذاتي لنفسه بخصوص الوباء المستجد، والتقييم الذاتي والتأكد من صحته فيما يتعلق بأعراض الوباء كما أنها أهابت بجميع شركات والقطاع الخاص بالمملكة بحث الموظفين والعمال بها من أجل الدخول إلى خدمة موعد وإجراء التقييم لتأكد من سلامة الجميع .

خدمة موعد للتصفح مجانًا

أوضحت وزارة الصحة أن الخدمة مهمة جدًا ومتاحة للجميع من المواطنين والمقيمين داخل المملكة ومتاحة باللغتين العربية والإنجليزية، كما أنها أشارات من أن الخدمة متاحة للجميع للتقييم اليومي من أجل الاستفادة من صحة المستخدم إضافة إلى من حوله والتأكد على سلامتهم جميعًا .

ويأتي ذلك التقييم تواصلًا للمبادرات النوعية والإجراءات الاحترازية للتصدي للوباء المستجد والحد من انتشاره في المملكة حفاظًا على صحة وسلامة المواطن والمقيم .

وموعد هي خدمة إلكترونية توفرها وزارة الصحة السعودية لتمكين المستفيد من حجز مواعيده بالمراكز الصحية الأولية وكذلك إدارة المواعيد وتعديلها، أو الإلغاء ويمكن الحصول على الخدمة من خلال تحميل التطبيق على الهواتف الذكية لنظام الأندرويد ونظام الأيفون ، أو استخدام الموقع الإلكتروني ورسوم الخدمة مجانية بالكامل ولا توجد أي شروط مسبقة لاستخدام الخدمة ولكن لاستخدام التطبيق لابد من وجود حساب على منصة أبشر ويختلف وقت الاستفادة من الخدمة من قناة لأخرى .

وعلى صعيد أخر بعد إتاحة الخدمة كشفت الوزارة عن إصابة نحو 268 حالة من خلال التطبيق قبل ظهور الأعراض الرئيسية عليهم، وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي خلال مؤتمر صحفي اليوم أن خدمة موعد للتقييم الذاتي وصلت لنحو 600 ألف مستفيد كان من بينهم 15 ألف لديهم احتمالية للإصابة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *