مؤسسة النقد العربي السعودي تساند القطاع الخاص

مؤسسة النقد العربي السعودي تساند القطاع الخاص

تؤكد مؤسسة النقد العربي السعودي على الدور المستمر الذي تقوم به في تعزيز نمو الاقتصاد وتعزيز الاستقرار المالي عن طريق دعم القطاع الخاص وذلك من خلال تقديم مجموعة من المبادرات التي تضمن تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتتكون المبادرة التي أطلقتها مؤسسة النقد العربي السعودي من عدة برامج تتمثل في :

  • برنامج تمويل الإقراض.

وذلك من خلال تقديم التمويل الميسر للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة يصل لمبلغ 13.2 مليار وذلك من خلال قروض تعطي من البنوك وشركات التمويل للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وذلك بهدف تعزيز نمو الاقتصاد وضمان استمرارية العمل والمحافظة على توافر فرص التوظيف في هذه المنشآت .

  • برنامج دعم ضمانات التمويل

وذلك عن طريق إيداع مبلغ ستة مليارات ريال لصالح البنوك وشركات التمويل وذلك لمساعدة تلك الجهات للتسهيل وعفو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك من أجل الإسهام في تقليل تكلفة الإقراض للمنشآت المستفيدة من هذه الضمانات خلال العام المالي 2020.

  • برنامج تأجيل الدفعات

عن طريق إيداع مبلغ 30 مليار ريال لصالح البنوك وشركات التمويل وذلك لتأجيل دفع مستحقات القطاع المالي لمدة تصل إلى ستة أشهر على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

وسيتم تأجيل سداد الأقساط بدون الحاجة إلى أي طلب من العميل وترك الحرية لمن يرغب في سداد الأقساط وعدم حاجته إلى الاستفادة من المبادرة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *