رابط فرجت | طريقة سداد ديون المتعسرين مالياً عبر منصة أبشر الخدمات الإلكترونية

رابط فرجت | طريقة سداد ديون المتعسرين مالياً عبر منصة أبشر الخدمات الإلكترونية

في رمضان عام 1440، أطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع المديرية العامة للسجون، رابط فرجت، وأيضاً بالتعاون مع وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، وتعتبر خدمة فرجت واحدة من الخدمات الإلكترونية التي يمكن لكل من المواطن أو المقيم المساهمة فيها، والهدف من هذه الخدمة هي مساعدة السجناء والمحكوم عليهم في قضايا مالية من أجل مساعدة هذه الفئة على سداد ديونهم، من أجل الإفراج عنهم.

هذا ويتمكن من يرغب بمساعدة المحكوم عليهم في قضايا مالية من بعد التسجيل في خدمات أبشر الإلكترونية، وبعد اختيار خدمة فرجت، من معرفة كافة البيانات المتعلقة بأي سجين داخل المملكة، سواء الجنسية، النوع، الحالة الاجتماعية، تاريخ إيداعه السجن، العمر، والمبلغ المديون به، وبعض البيانات الأخرى التي تسهل على من يرغب في سداد الدين أو جزء منه بمعرفتها.

أبشر فرجت

هذا وتوفر خدمة أبشر فرجت لكافة فاعلي الخير، واحدة من أفضل الخدمات، التي تتوافر على منصة أبشر الإلكترونية، أو عبر تطبيق البرنامج على الهواتف المحمولة، لمعرفة العديد من قضايا المتعسرين، والعمل على تسديد ديونهم أو جزء منها بغرض الإفراج عنهم بعد سداد المديونية، إضافة إلى ذلك فإن هذه الخدمة تعني الكثير بالنسبة للمعسرين مالياً، لأنها ستساعدهم على الخروج من السجن في وقت سريع بعد السداد عنهم.

رابط فرجت

هذا ونشرت المديرية العامة للسجون على حسابها الرسمي، تذكيراً بالخدمة على تويتر، وأوضحت أنه يمكن التسجيل في الخدمة من خلال رابط فرجت، على خدمات أبشر الإلكترونية، وذلك عبر تسجيل دخول أبشر، ومن ثم اختيار خدمات المديرية العامة للسجون، اختيار الفئة والمنطقة، ثم بتسديد المبلغ المطلوب أو جزء منه عبر خدمة سداد البنكية، وبعد اكتمال المبلغ أو تسديده كاملاً سيتم الإفراج عن الشخص المحكوم عليه.

طريقة التبرع لخدمة  فرجت

يمكن للمتبرع لسداد ديون المتعثرين الدخول عبر منصة أبشر واختيار الخدمة العامة لمصلحة السجون، ويمكنه البحث عن الفئة التي يريد مساعدتها وسداد الفاتورة الخاصة بها، وبعد ذلك تقوم إدارة السجون بالإفراج عن السجين، عند اكتمال المبلغ المالي المستحق وسداد الفاتورة، وتقوم على الفور برفع الحكم التنفيذي من السجل المدني.

تعليقات

  • مساعده والله انا موظف بس يشهد علي الله مايصفالي من الراتب غير ٨٠٠ ريال ولكم الإثباتات والكهربه مفصوله علي وعلي اولادي من ثلاثه اشهر هل من فاعل خير

  • ايقاف خدمات في استي سي 6100وعندي ايقاف من المرور 20600 وعندي ايقاف المسارات الخير 180688

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *