الجوازات توضح خطوات وشروط تقديم طلب العودة عبر منصة أبشر

الجوازات توضح خطوات وشروط تقديم طلب العودة عبر منصة أبشر

أعلنت الإدارة العامة للجوازات عن تفاصيل مبادرة عودة والتي تم الإعلان عنها بواسطة وزارة الداخلية، لجميع الراغبين من المقيمين النظاميين المتواجدين بالمملكة، ومعهم تأشيرة الخروج والعودة والزيارة بكل أنواعها والسياحة، وأعلنت الجوازات على حسابها الرسمي بموقع تويتر أن حاملي تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي والزيارة والسياحة، بإمكانهم تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيا خلال منصة أبشر.

خطوات تقديم طلب العودة

الدخول إلى الشاشة الرئيسية لمنصة أبشر، واختيار أيقونة عودة، وتعبئة الحقول اللازمة، ثم إرسال الطلب، وعند الموافقة على الطلب يتم إبلاغ المستفيد عبر رسالة تحتوي على موعد الرحلة ورقم التذكرة، ثم يقوم المستفيد بشراء التذكرة والتوجه للمطار بالموعد المحدد، وتعد الرسالة النصية المستلمة عبر أبشر هي تصريح للتنقل، ومن خلالها يمكن الذهاب إلى المطار قبل موعد الرحلة، ويتم طباعة جميع البيانات.

شروط مبادرة عودة من الجوازات السعودية

يجب أن يمتلك صاحب الطلب بصمة في النظام، وأن يمتلك تأشيرة سارية المفعول، مع وجود جواز سفر ساري المفعول، وعدم وجود ملاحظة أمنية على صاحب الطلب، وأن تكون جهة الوصول من قبل الدول التي تشمل المبادرة.

والدول المستفيدة من مبادرة عودة هي مصر والفلبين وإندونسيا وباكستان وبنجلاديش وأفغانستان، وأعلنت الجوازات أن الخدمة غير متاحة عبر التطبيق، ولا يشترط وجود حساب في منصة أبشر ليتم الإستفادة من المبادرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *