فتح مطاعم السعودية وأسواق للأغنام بالمدينة المنورة ودليل محال التوصيل بجدة

فتح مطاعم السعودية وأسواق للأغنام بالمدينة المنورة ودليل محال التوصيل بجدة

فتح مطاعم السعودية تم إقراره بالفعل بتعليمات جديدة من جانب وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الإغلاق الكامل لها طيلة الفترة الماضية، وفقًا لما اتخذته المملكة من إجراءات احترازية في ظل الأزمة العالمية لوباء الكورونا المستجد كوفيد-19. تقرر إعادة فتح مطاعم السعودية مرة أخرى، بداية من شهر رمضان المبارك، عقب دراسة هذا القرار والذي تم الإعلان عنه بتاريخ 18/8/1441 هجريًا. والذي يسمح للمطاعم بتقديم خدماتها للعملاء، وفقًا لعدد من الشروط الاحترازية. وعقب تصريح مصدر مسؤل بوزارة الداخلية السعودية تقرر إعادة ممارسة المطاعم في المملكة العربية السعودية لنشاطها مرة أخرى. ولكن مع الالتزام ببعض التعليمات والمعايير المهمة. ومن شروط فتح مطاعم السعودية هذه الشروط هي:

  • يستثنى من هذا القرار المركبات المتجولة ومطاعم الولائم ومطاعم الحفلات.
  • لن يتم فتح المطاعم بصورة شاملة، وإنما لتوصيل الوجبات والطلبات الخارجية فقط. عن طريق خدمة التوصيل (الدليفري) مع مراعاة كافة الشروط والمعايير الصحية اللازمة.
  • تقرر تعديل توقيت عمل المطاعم في شهر رمضان المبارك، للعمل خلال الفترة من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الثالثة فجرًا. وذلك بدلًا من العمل حتى الساعة العاشرة مساءً الذي كان مقررًا قبل حلول شهر رمضان.

فتح مطاعم السعودية

وفي إطار الحرص على سلامة مواطنيها والمقيمين في رحابها، قررت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، تعديل أوقات التجول أثناء فترة الحظر في بعض المدن، خاصة تلك غير الخاضعة للمنع التام خلال شهر رمضان المبارك. وهذا هو تعديل أوقات التجول في رمضان:

  • بالنسبة للمناطق والمدن غير الخاضعة لقرارات منع التجول، تم السماح بالتجول داخلها بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا.
  • وفي المدن والمحافظات الخاضعة لقرارات منع التجول بها على مدار الساعة، فقد تقرر السماح لساكنيها بإمكانية الخروج لقضاء الاحتياجات الضرورية مثل؛ شراء السلع الغذائية والتموينية، والحصول على الرعاية الصحية وخلافه. بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً قبيل المغرب.
  • استمرار إمكانية استخراج تصريح تنقل بين المدن أثناء الحظر.
  • مع استمرارية تعليق الاعتكاف داخل الحرمين الشريفين، مع الالتزام التام بشروط إقامة تراويح رمضان بالحرمين الشريفين لهذا العام.

دليل محال التوصيل المنزلي في جدة

أعلنت أمانة جدة اليوم عن إطلاق دليل محال التوصيل المنزلي، والذي يستهدف توصيل السلع والخدمات إلى العملاء دون الحاجة إلى خروجهم من المنزل، والتخلي عن الإجراءات الاحترازية المطلوبة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك عن طريق زيارة المستخدمين للرابط الإلكتروني المخصص لتلك الخدمة.

فتح أسواق مؤقتة للأغنام

واستكمالًا لجهود الحكومة السعودية المبذولة لتوفير اللحوم طيلة شهر رمضان للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء، تقرر فتح أسواق مؤقتة للأغنام في المدينة المنورة، لتغطية احتياجات تلك المنطقة المأهولة بالسكان من اللحوم طيلة شهر رمضان. وتقع تلك الأسواق في الأماكن التالية:

  1. حي المبعوث.
  2. مخطط الزانوناء.
  3. أحياء البدراني تقاطع الطريق الدائري وطريق القصيم.
  4. حي الدعيثة المجاور لنقطة ذبح الدعيثة.
  5. حي الظاهرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *