رابط وموعد إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي لشهر ذي الحجة 1441هـ

مقطوعة الضمان الاجتماعي ، من أهم البرامج التي تقدم الدعم المالي للأسر السعودية الفقيرة، وأنشئت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذا البرنامج لرفع المستوى المعيشي والاقتصادي لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والمساعدة المقطوعة تمنح للمواطنين السعوديين حسب أسبقية التقديم عليها، ويتم الاختيار وفق قواعد وشروط معينة تضعها وزارة الموارد البشرية، وتركز المساعدات المقطوعة على فئات معينة من الشعب السعودي، مثل أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، والأرامل، والمطلقات، والشيوخ، وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وتمنح المقطوعة مرة واحدة في العام، لبعض الأسر السعودية من أصحاب المعاشات الضمانية، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني الإخباري، بشرح شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي، ويستطيع أي مواطن التقديم من خلال الدخول على رابط المساعدة المقطوعة الموجود على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مقطوعة الضمان الاجتماعي
الفئات التي تستحق مقطوعة الضمان الاجتماعي الاجتماعي السعودي

الفئات التي تستحق مقطوعة الضمان الاجتماعي السعودي

  • المواطنين السعوديين الذين يتقاضون معاش الضمان الاجتماعي.
  • الشيوخ من كبار السن الغير قادرين على العمل، وليس لديهم مصدر رزق دائم.
  • أصحاب العجز الجزئي أو الكلي، وليس لديهم دخل ثابت.
  • الأرامل ويعولون أطفال، وليس لديهم راتب شهري ثابت.
  • المطلقات الذين يعولون أطفال ولا يوجد من يعولهم.
  • السعوديات المهجورات ولا يعرفون مكان الزوج.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

  1. أن يكون المتقدم للحصول على المساعدات المقطوعة سعودي الجنسية.
  2. لا يقل عمر الشخص المتقدم على الإعانات المقطوعة عن 35 عاماً.
  3. لا يتجاوز الدخل الشهري لأي مواطن يرغب في الحصول على المقطوعة الحد المانع للصرف.
  4. لا يكون لدى الشخص المتقدم أي سجلات تجارية أو أراضي زراعية أو أملاك.
  5. تصرف المساعدة المقطوعة مرة في العام، بشرط مرور عام على تاريخ الصرف، وأن يكون المتقدم من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، أو من كبار السن الذين لا يقدرون على العمل لتلبية متطلباتهم الحياتية، أو أصحاب العجز الجزئي، أو العجز الكلي، والأرملة التي توفى زوجها وليس لها مصدر رزق، والمطلقات، والمهجورات.
  6. تصرف المساعدات المقطوعة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، مرة كل عامين إذا كان المستفيد من برامج الضمان الاجتماعي يتقاضى راتب أخر غير معاش الضمان، بشرط ألا يتجاوز مجموع الدخل الشهري الذي يحصل عليه المستفيد الحد المانع لصرف الإعانات المقطوعة، ويقوم الضمان الاجتماعي بإيداع قيمة هذه المساعدات في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين المستفيدين منها مباشرة.
  7. الحد الأقصى الذي يستطيع أي مواطن سعودي الحصول عليه من مقطوعة الضمان الاجتماعي 30 ألف ريال سعودي، ويتم حساب القيمة النقدية التي يحصل عليها أي متقدم، عن طريق تحديد عدد أفراد الأسرة، وصافي الدخل الشهري الذي يحصل عليه المتقدم، ويتم قسمة الدخل الشهري على عدد أفراد الأسرة، بعد ذلك يتم تحديد قيمة المقطوعة للشخص المتقدم.

تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لم تصرف لي المساعدة المقطوعة التي موعدها شهر شعبان 1441 هجرية .. ومن نهاية شهر شعبان وأنا أريد معرفة متى سوف تصرف لي وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *