خمس نصائح للاستفادة من الحظر بالتزامن مع شهر رمضان المبارك

خمس نصائح للاستفادة من الحظر بالتزامن مع شهر رمضان المبارك

خمس نصائح للاستفادة من الحظر أقدمها لكم اليوم في هذا المقال، فلا شك من أن ملامح العالم الآن ليست كما عهدناها فهناك خوف وترقب من بعد انتشار فيروس كورونا في معظم دول العالم، ولأنه في معظم هذه الدول يتم تطبيق حظر جزئي وفي بعضها حظر كلي فقد يشعر الكثيرين بالملل والفراغ وكذلك الاستياء من نمط الحياة الجديد . إن كنت أحد هؤلاء فهذا المقال لك ولا تقلق سنجد الحل سوياً.

في البداية علينا أن نسأل لماذا نشعر بالملل؟ ولماذا علينا الاستفادة من الحظر؟

ينبغي عليك أن تدرك أن الوقت أكبر نعمة منحنا الله – سبحانه وتعالى- إياها فوقتك هو عمرك وستسأل يوم القيامة كسائر البشر عن عمرك فيما أفنيت.

لذا وجب عليك أن تسعد بهذا الحظر الذي يمنحك فرصة للتعرف على ذاتك واستثمار وقتك في المزيد من الأشياء النافعة.

والآن نتعرف على بعض من تلك الأشياء النافعة التي تمكنك من استثمار وقتك على أكمل وجه.

خمس نصائح للاستفادة من الحظر:

أولاً: الاستفادة من الحظر في تعلم لغة جديدة:

إن كنت لا تتقن اللغة الانجليزية فقد حان الوقت لتعلمها فبالتأكيد لا يخفى عليك أن تعلم اللغة الانجليزية سيفتح أمامك آفاقاً جديدة للعمل والمعرفة فالعديد من الوظائف الآن تشترط على المتقدمين إليها إتقان اللغة الانجليزية وكذلك الكثير من العلوم والفنون يمكن تعلمها أسرع عند إجادتك للغة الانجليزية، وكذلك فالتعلم من أثمن الأشياء التي تستثمر فيها وقتك وتساعدك على الاستفادة من الحظر.
وإن كنت تتقنها بالفعل فهنيئاً لك لديك الآن فرصة عظيمة لتعلم لغة جديدة إذ أثبتت بعض الدراسات أن تعلم أكثر من لغة أجنبية يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر.

أما عن وسيلة التعلم فلن تحتاج إلى الخروج من المنزل ولا حتى لدفع الأموال لتعلم أي لغة جديدة فقط عليك أن تحدد أي لغة تريد أن تتعلمها وابحث في الإنترنت عن كورسات مجانية لتعلم تلك اللغة ستجد العديد والعديد منها اختر ما يناسبك، كذلك توجد العديد من القنوات على موقع يوتيوب  تقدم فيديوهات مجانية لتعليم اللغات تستطيع البحث عنها واختيار واحدة منها لتعلم لغتك الأجنبية الجديدة.

ثانياً :افتح صندوق هواياتك للاستفادة من الحظر:

نعم لقد حان الوقت لممارسة تلك الهواية التي كنت شغوفاً بها لكنك انشغلت عنها بأعباء الحياة، فقد أصبح الوقت مهيئاً تماماً الآن فقضاء وقتك مع هوايتك المفضلة من أهم نصائح الاستفادة من الحظر، كما أن قيامك بنشاطات تحبها سيؤثر بالإيجاب على صحتك النفسية.

ثالثاً :غير مفهومك عن العمل واستفد من الحظر:

تغير مفهوم الكثيرين في العالم الآن عن العمل والصورة التقليدية له واكتشفنا أن الكثير من الأعمال يمكن أن تتم من المنزل فمكوثك في المنزل قد يدر عليك دخلاً أيضا عن طريق العمل من المنزل والذي سيوفر عليك الوقت والجهد المبذولين في الذهاب والإياب من العمل.

رابعاً:استثمار شهر رمضان المبارك في الاستفادة من الحظر:

لحسن الحظ نحن الآن في شهر رمضان المبارك شهر القرآن فماذا عن تلاوة القرآن الكريم كاملاً مرة أو أكثر  في هذا الشهر الفضيل بحيث  تستثمر وقتك في أثمن شئ ينفعك في أخراك وفى دنياك، فلا أفيد من تلاوة القرآن الكريم وتدبره.

خامساً: ممارسة الرياضة للاستفادة من الحظر:

قيل قديماً العقل السليم في الجسم السليم وبالتأكيد لا يخفى عليك أن أنظمة الحياة الصحية تدعم المناعة وتساهم في الوقاية من الأمراض والفيروسات المختلفة وفيروس كورونا واحد منها، وهو سبب هذا الحظر الذي نبحث سوياً عن نصائح للاستفادة منه، والرياضة هي جزء أساسي من النظام الصحي السليم، لذا مارس الرياضة في المنزل واستمتع بوقتك.

وأخيراً فكر في اهتماماتك ستجد أفكار أخرى تناسبك في الاستفادة من الحظر والاستمتاع بوقتك بالطريقة التي ترضيك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *