سعر النفط الأمريكي واستمراره في الهبوط والآثار المترتبة على انخفاض سعر النفط

سعر النفط الأمريكي واستمراره في الهبوط والآثار المترتبة على انخفاض سعر النفط

في يوم الإثنين الموافق 20 من أبريل عام 2020 هبط سعر برميل النفط الأمريكي بنسبة كبيرة للغاية 304% ليحدث هذا الأمر لأول مرة في التاريخ وقد انخفض السعر للغاية ليتم التعبير عنه بالسالب ويقدر بسالب سبعة وتلاثين دولار، تابعوا معنا لتعرفو التفاصيل.

النفط الأمريكي

الآثار المترتبة على انخفاض سعر النفط:

أعلنت وكالة رويترز عن انخفاض سعر النفط في أمريكا وقد وصفته بالأمر الكارثي فلم يسبق من قبل أن انخفض إلى هذا السعر أبداً منذ بداية تاريخ صناعة النفط.

بمجرد انخفاض السعر تكبدت البلاد خسائر كبيرة وتأثرت العقود الآجلة للخام الأمريكي، وعى هذا الأساس حاول الجميع تدارك المشكلة والخروج بأقل الخسائر حيث قام البائعون بدفع الأموال للمشترين حتى يشجعوهم على تسجيل وأخذ عقود آجلة للنفط.

النفط الأمريكي

أسباب انخفاض سعر النفط الأمريكي:

يرجع انخفاض السعر بهذا الشكل الكبير إلى تدهور الأوضاع في البلاد وجميع أنحاء العالم بسبب انتشار فيروس كورونا فقد سبب انتشار هذا الفيروس حالة من الركود في عمليات البيع والشراء للنفط وقل الطلب عليه مما جعل النفط يتراكم في المخازن والمستودعات الأمريكية بدون بيع.

نتيجة لهذا الركود والخمول في السوق الأمريكي انخفض سعر النفط بشكل هائل واضطر البائعون لدفع النقود من أجل التخلص من البراميل التي بحوزتهم.

تم التوضيح أيضاً أن هذا الحدث يرجع إلى مشكلة تقنية تتعلق بانتهاء تداول عقود تسليم شهر مايو والتي كان قد حان موعدها يوم الثلاثاء، ولكن العقود المسجلة بشهر يوليو مازال السعر المتداول لها 12 دولار

النفط الأمريكي

توقعات حول سعر النفط في الأيام المقبلة:

توقع الخبراء أن سعر النفط الأمريكي سيعاود الارتفاع من جديد وذلك في حالة قامة الدول ذات الاقتصاد الأكبر مثل دول أوروبا والولايات المتحدة والصين بمعاودة طلب النفط من جديد وفتح اقتصادهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *