أسباب تقليل قيمة الدعم في برنامج حساب المواطن دفعة شهر أبريل 2020

أسباب تقليل قيمة الدعم في برنامج حساب المواطن دفعة شهر أبريل 2020

تلقى برنامج حساب المواطن استفساراً حول أسباب تقليل قيمة الدعم في برنامج حساب المواطن دفعة شهر أبريل 2020، وذلك عندما فوجئ أحد المواطنين بانخفاض قيمة الصرف الذي حصل عليه يوم الخميس 9 أبريل 2020، وكان البرنامج قد أعلن مرات عدة عن الطريقة التي يمكن للمواطن من خلالها معرفة قيمة الدعم الخاص به، وذلك عن طريق الحساب الرسمي الخاص بالبرنامج على تويتر.

أسباب تقليل قيمة الدعم في برنامج حساب المواطن

جاء رد المسؤولين عن برنامج حساب المواطن على استفسار المواطن بشأن انخفاض قيمة الدعم الذي صرف له هذا الشهر بأن الدعم يصرف لرب الأسرة بناءً على عدة عوامل، وهي الدخل الإجمالي للأسرة، وأعمار أفراد الأسرة أقل من 18 عام أو أعلى  وعدد أفراد الأسرة، أما الأفراد المستقلين فيتم صرف الدعم وفقاً للدخل الكلي لهم.

طريقة التعرف على قيمة الدعم

يمكن للمواطنين الذين يحصلون على الدعم من برنامج حساب المواطن معرفة قيمة الدعم الخاص بهم من خلال الموقع الخاص بالبرنامج عن طريق حاسبة المواطن التقديرية، تصرف قيمة الدعم شهرياً في اليوم العاشر من الشهر الميلادي مع تقديم يوماً أو تأخير يوماً إذا وافق اليوم أحد العطلات الرسمية.

برنامج حساب المواطن

يعد برنامج حساب المواطن برنامجاً داعماً للمواطن مقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يشمل دعم البرنامج جميع المواطنين من أبناء المملكة العربية السعودية محدودي الدخل، وهو من برنامج الدعم المستمرة والثابتة من قبل الحكومة السعودية،

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *