«الأرصاد» تنبّه قاطني 4 مناطق لأمطار رعدية وأتربة مثارة

«الأرصاد» تنبّه قاطني 4 مناطق لأمطار رعدية وأتربة مثارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم السبت،  عن تقلبات جوية يصاحبها أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة سطحية مثيرة الأتربة والغبار، مما ينتج عنه تدني في مستوى الرؤية بمنطقة نجران.

وأشارت الهيئة أن الحالة الجوية تضم مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب وثار وخباش ويدمة وحبونا وشرورة، وتستمر الموجة حتى الساعة ال 7 مساءا، وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد تنبيه بوجود أمطار رعدية ورياح سطحية نشطة مع تدني الرؤية الأفقية بعدد من محافظات منطقة مكة المكرمة وهي، الخرمة ورنية وتربة والمويه والعرضيات والطائف وميسان.

وأعلنت الهيئة أن الحالة الجوية السابقة تبدأ من الساعة 12 ظهرا وتستمر حتى التاسعة مساءا، كما نبهت الهيئة عن وجود أمطار رعدية ممطرة يصاحبها رياح نشطة سطحية مع تدني مستوى الرؤية على منطقة الباحة، وتضم مدينة الباحة عدة محافظات مثل، العقيق والقرى والمخواة وبلجرشي وغامد الزناد وبعض الأجزاء المجاورة، وتستمر الحالة حتى الساعة 8 مساءا.

ونبهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة على الجميع بضرورة الحذر واتباع التعليمات اللازمة، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، ونبهت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بمنطقة المديرة المنورة بوجود رياح نشطة مع أتربة وتدني مستوى الرؤية، وتشمل تلك الحالة المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والعيص والمهد وبدر وخيبر والفرع وينبع، مستمرة حتى الساعة السابعة مساءا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *