بنك التنمية الاجتماعية آلية الإعفاء من سداد قروض بنك التسليف وطريقة تقديم طلبات الإعفاء

بنك التنمية الاجتماعية آلية الإعفاء من سداد قروض بنك التسليف وطريقة تقديم طلبات الإعفاء

أوضح سلطان الحميدي نائب الرئيس التنفيذي للتمويل الاجتماعي ببنك التنمية الاجتماعية بأن هناك عدداً كبيراً من المقترضين من البنك قد تم إعفاؤهم من سداد القروض التي كانت عليهم من بنك التنمية الاجتماعية، حيث وصل عدد الذين قد تم إعفاؤهم من سداد أقساط القروض 39 ألفاً.

وكان عدداً كبيراً من المواطنين في المملكة العربية السعودية ممن لديهم قروض في بنك التنمية الاجتماعية قد قاموا بتقديم طلبات من أجل الإعفاء من سداد القروض والأقساط المستحقة عليهم من بنك التنمية الاجتماعية.

الحميدي أعلن في تصريح له بأن مبلغ الإعفاء للمقترضين قد وصل إلى مليار ريال سعودي، كما أن هناك لجان مختصة يتم تقديم طلب الإعفاء من القروض لدراستها من جميع الجوانب.

بنك التنمية الاجتماعية

ويقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديم العديد من القروض للمواطنين في المملكة العربية السعودية، ومنها قرض الضمان الاجتماعي، والذي يهدف لمساعدة المواطنين في الحصول على أموال من أجل توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم، وتلبية احتياجاتهم المالية في تدريب احتياجاتهم الصحية، والتعليمية، وتيسير الزواج للشباب المقبل على الزواج وتكوين أسرة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة.

معايير الإعفاء من سداد قروض بنك التنمية الاجتماعية

وبالنسبة للمعايير الخاصة بالشمول والآلية للإعفاء من قروض بنك التنمية الاجتماعية فقد أوضح الحميدي بأن هذه الأمال تخضع لوزارة المالية، ووفقاً لتوجيهات من المقام السامي، ومن هذه المعايير:

  1. العمر.
  2. الحالة الاجتماعية.
  3. عدد أفراد الأسرة.
  4. الحالة الصحية.
  5. الحالة الوظيفية.

بالإضافة إلى عدد من الشروط الأخرى، والتي لم يفصح الحميدي عنها.

طريقة تقديم طلبات الإعفاء من قروض بنك التنمية الاجتماعية

ومن أجل الحصول على الإعفاء من تسديد القروض الخاصة ببنك التنمية الاجتماعية فكل ما عليكم هو أن يتم التقديم من خلال البوابة الموحدة لوزارة المالية.

كما أنه من قد صدرت له قرارات الإعفاء فقد تم تنفيذها بالفعل، وقد تم إيداع المبالغ في حسابات المقترضين، وبالنسبة لما يتعلق بالقادم في طلبات الإعفاء، ففي كل فترة يتم تقديم المقترضون من خلال البوابة الموحدة لوزارة المالية بتقديم طلبات الإعفاء، ويتم ذلك بحسب التوجيهات والموافقة من المقام السامي، قبل أن يتم الإعفاء نهائياً من سداد القروض المستحقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *