توقعات الطقس خلال الأيام القادمة في السعودية ودرجات الحرارة المتوقعة

توقعات الطقس خلال الأيام القادمة في السعودية ودرجات الحرارة المتوقعة

نتابع توقعات الطقس في السعودية خلال الأيام القادمة، حيث تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار هطول الأمطار الرعدية التي تصاحبها رياح سطحية تكون نشطة مثيرة للغبار والأتربة، ما يجعلها تتسبب في الحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق عسير، ونجران، جازان، ومناطق متفرقة من المنطقة الشرقية، كما تتوقع الأرصاد تكون السحب الرعدية الممطرة على مناطق الحدود الشمالية، والجوف، وأجزاء من منطقتي حائل وتبوك.

توقعات الطقس في السعودية

وأشارت الهيئة إلى أن البحر الأحمر سيشهد رياح سطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، تتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 40 كم/ساعة، على الجزء الشمالي، ورياح شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 40 كم/ساعة، مع ارتفاع للموت يبدأ من متر إلى مترين ونصف المتر.

وسيكون الموج في البحر من متوسط إلى مائج، أما بالنسبة لحالة الطقس على الخليج العربي فسيشهد نشاط لرياح سطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح من 12 إلى 36 كم/ساعة، ويبلغ ارتفاع الموج بين متر ومتر ونصف المتر، وسيكون الموج في الخليج العربي من خفيف إلى متوسط.

درجات الحرارة على بعض المناطق

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد درجات الحرارة غدًا في بعض المناطق بالمملكة، وبيانها كالتالي:

يتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في مكة المكرمة 35 ودرجة الحرارة الصغرى 23، بينما تصل الدرجة العظمى في المدينة المنورة 31 والصغرى 24، أما في مدينة الرياض فتبلغ العظمى 36 والصغرى 17، أما درجة الحرارة العظمى في جدة فتصل إلى 31 والصغرى 20 درجة.

وتبلغ درجة الحرارة العظمى في تبوك 32 والصغرى 16، وفي حائل يتوقع أن تكون الدرجة العظمى 27 والصغرى 14، بينما في جازان تصل الدرجة العظمى 33 والصغرى 28، وفي نجران يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى 31 في حين يتوقع أن تصل الدرجة الصغرى 22.

ويتوقع الباحث والخبير السعودي في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، حالة ممطرة على عدة مناطق متفرقة بالمملكة، ويتوقع أن تهطل أمطار متفاوتة في شدة الهطول من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة بمناطق: الرياض، الحدود الشمالية، تبوك، حائل، الجوف، القصيم، عسير، نجران، الباحة، جازان، والشرقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *