صرف منحة العمالة الغير منتظمة وأسباب الاستبعاد والأسماء المستحقة لمنحة ال 500 جنيه

صرف منحة العمالة الغير منتظمة وأسباب الاستبعاد والأسماء المستحقة لمنحة ال 500 جنيه

صرف منحة العمالة الغير منتظمة: قال محمد سعفان وزير القوى العاملة فيما يخص صرف منحة ال 500 جنيه، والتي أقرها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه قد تقدم بتسجيل الطلب 2 مليون مواطن عبر رابط وزارة القوى العاملة، وتم اختيار مليون ونصف مواطن فقط منهم، بعد القيام بالتدقيق في بيانات المواطنين.

أماكن صرف منحة العمالة الغير منتظمة

وزير القوى العاملة: الرئيس السيسي يتابع عملية صرق المنحة للعمالة الغير منتظمة، كما تم التشديد علي حماية المواطنين، وتأمين عملية صرف المنحة بدون تزاحم، ضمن الإجراءات الاحترازية، وقد تم تجهيز حوالي 4000 مكتب بريد و 1100 فرع من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، و 600 مدرسة بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

كما وضح سعفان بأنه لابد من استلام رسالة نصية في اليوم السابق ليوم الصرف، بموعد استلام منحة ال 500 جنيه، حيث تم تقسيم أعداد المواطنين المستحقيين للمنحة منعًا للتزاحم، وحفاظًا على صحتهم، وتوفير كافة سبل الرعاية.

كما أشار وزير القوى العاملة إلى من يتخلف عن الاستلام في الموعد المحدد له، سوف يتم تحديد ميعاد آخر يوم 26 و 27 و28 و29 من شهر إبريل الجاري 2020 بالنسبة للحالات التي تأخرت عن عملية الصرف، والغرض من ذلك الحفاظ على صحة المواطن.

الأسماء المستحقة لصرف منحة العمالة الغير منتظمة

أوضح محمد سعفان من خلال برنامج صباحك مصري على قناة إم بي سي مصر، أن اختيار الأسماء المستحقة لصرق منحة ال 500 جنيه، قد وقع على الفئات المتضررة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تنتمي لقطاعات لا تتمتع بنظام التأمين، والعمالة اليومية، ولا يحصل على معاش، حيث تم استبعاد كلا من أصحاب المعاشات، وأسماء المتوفيين، والأطفال، وأصحاب الحيازات والأملاك والأراضي الزراعية.

أصبح المواطن المصري لديه مزيد من الوعي بخطورة فيروس كورونا كوفيد 19، وقد ظهر ذلك خلال صرف منحة العمالة الغير منتظمة، كما أشار محمد سعفان وزير القوى العاملة، حول الأخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لابد على المواطن من التأكد من صحتها من خلال موقع مجلس الوزراء وموقع وزارة القوى العاملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *