خطوات استعلام عن صلاحية اقامة برقم الاقامة عبر أبشر وزارة الداخلية السعودية

خدمات أبشر الإلكترونية الجوازات تضم خدمة استعلام عن صلاحية اقامة بالسعودية، حيث يمكن لجميع المواطنين من المقيمين أو الوافدين بالاراضي الحجازية، الاستعلام عن صلاحية اقامة برقم الاقامة من خلال زيارة منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية علي شبكة الانترنت، وذلك من اجل معرفة موعد تجديد هوية مقيم بالتاريخ الهجري بشكل الكتروني، وذلك حتي لا يقع صاحبها تحت طائلة القانون من قبل دوريات الشرطية التابعة لوزارة الداخلية والتابعة الي حملة وطن بلا مخالف، حيث تاتي هذه التدعيات الامنية من اجل القضاء علي ظاهرة الجريمة في الاراضي المقدسة وترحيل جميع الهاربين من انظمة الاقامة وامن الحدود من ارضيها علي الفور، من خلال هذا المقال سوف نرفق لحضراتكم طريقة استعلام عن صلاحية الاقامة، وذلك حتي يتمكن جميع المغتربين من معرفة موعد انتهاء رخصة الاقامة بشكل الكتروني.

خدمة أبشر الالكترونية للجوازات تضم عدد كبير من الخدمات الالكترونية، فمن ضمنها خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة واستعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة فقط، والاستعلام عن تاشيرات الخروج النهائى، والاستعلام صلاحية التامين الطبي، وغيرها من الاستعلامات والخدمات الالكترونية الاخري، والتي سوف نتحدث عنها لاحقا باذن الله.

استعلام عن صلاحية اقامة بالسعودية

نشرح لمتابعي موقع ثقفني الاخباري خطوات استعلام عن صلاحية اقامة برقم الاقامة، وذلك حتي يتمكن اي مقيم او وافد من الاطلاع علي تاريخ انتهاء الصلاحية الاقامة من خلال الخطوات التالية.

  1. الدخول على منصة بوابة > أبشر وزارة الداخلية السعودية.
  2. الضغط على رابط خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة مباشرةً من قائمة الاستعلامات الإلكترونية من ثم تصنيف الجوازات بعدها نختار رابط الخدمة المذكور اعلاه.
  3. كتابة رقم الاقامة الخاص بالعامل او الموظف الوافد بشكل صحيح، من ثم كتابة رمز التحقق المكون من مجموعة ارقام كما هو ظاهر امامك.
  4. سوف تظهر لك رسالة خضراء بان الاقامة سارية او رسالة حمراء بان الاقامة قد انتهت مدتها.
  5. ففي حالة انتهاء صلاحية الاقامة يجب عليك الذهاب مباشرةً الي مقر مكتب الجوازات من اجل البدء في اجراءات التجديد لاستلام الرخصة الجديدة علي الفور.
الاستعلام عن صلاحية اقامة عامل وافد
الاستعلام عن اقامه وافد برقم الإقامة
الاستعلام عن صلاحية الإقامة
صلاحية الإقامة
ابشر

وختاما اوضحنا لكم خطوات الاستفسار عن صلاحية الاقامة السعودية باعلاه، ففي حالة وجود اي استفسارات حول هذه الخدمة يمكن ترك استفساراتكم باسفل هذه التدوينة، وفي الحال سوف نقوم بالرد عليكم علي الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *