وزارة الخارجية: تمديد مهلة تقديم طلبات العودة للمملكة والجوازات تؤجل تحصيل الرسوم 

وزارة الخارجية: تمديد مهلة تقديم طلبات العودة للمملكة والجوازات تؤجل تحصيل الرسوم 

قد أعلنت وزارة الخارجية بالمملكة السعودية عن وزير الخارجية قام بتمديد مهلة استلام الطلبات العودة إلى المملكة السعودية حتى يوم الثلاثاء القادم 14 أبريل ، وقد أوضحت الخارجية أن هذا القرار تم إسناده على حسب التعليمات الملكية يتم عمل إجراءات سهلة العودة المواطنين السعوديين إلى البلاد في ظل أزمة.

بينما أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة السعودية وذلك بالتضامن مع مركز المعلومات الوطني أنه سوف يتم تأجيل تحصيل رسوم إصدار هوية مقيم لجميع العاملين في المهن الصناعية والتجارية وخاصة في القطاع الخاص والمستحق على إنشاءات وظائف لمدة ثلاثة شهور من تاريخ 23 /7 /1441 وتاريخ 24/10 /1441 وينتهي في تاريخ 16/ 2/2020.

وقد أوضح مديرية الجوازات أن هذه الخطة يتم اتخاذها لتخفيف الآثار الاقتصادية والمالية على القطاع الخاص في ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة السعودية، ومن ضمن الإجراءات الاحترازية والتي تتضمن تأجيل دفع رسوم بعض الخدمات الحكومية المستحقة على بعض المنشآت الخاصة بالقطاع الخاص.

وأوضح كان يمكن لصاحب المنشأة في القطاع الخاص أن يقوم بإصدار هوية مقيم للعاملين لديه دون أن يقوم بسداد رسوم الهوية، بالإضافة إلى إمكانية سدادها بعد ثلاثة أشهر وذلك على حسب المدة المحددة.

وذلك لتنفيذ أمر الملك سلمان بن عبد العزيز أن يتم استثناء جميع العاملين بالمملكة السعودية في القطاع الخاص بسبب تأثيره بسبب انتشار فيروس كورونا حيث قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة السعودية استقبال طلبات الدعم من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة عبر الانترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *