إستفسار عن وافد .. الاستعلام عن صلاحية الإقامة للعامل الوافد برقم الإقامة أبشر الجوازات

إستفسار عن وافد .. الاستعلام عن صلاحية الإقامة للعامل الوافد برقم الإقامة أبشر الجوازات

نوفر لكم اليوم تفاصيل خدمة الجوازات صلاحية الإقامة والتي تتم من خلال موقع أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول فقد وفرت المملكة العربية السعودية للمواطنين الوافدين جميع الخدمات إلكترونيًا من المنازل للتخفيف عن الزحام في المصالح الحكومية وكذلك للتيسير عليهم، وسوف نوفر لكم خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة اليوم لكل وافد يريد معرفة الاستعلام عن مدة انتهاء الاقامة أو أيضًا استعلام عن صلاحية الاقامة بالرقم، من أجل إستفسار عن وافد مغترب في المملكة العربية السعودية فيتم من خلال الخدمة التعرف على هوية المقيم قبل أن يتم تعيينه في أي شركة أو قطاع من القطاعات في السعودية وكل هذا برقم الإقامة.

إستفسار عن وافد

يمكن الاستعلام عن صلاحية الاقامة والتعرف على تاريخ انتهاء الاقامة من خلال منصة أبشر للجوازات السعودية والتي يتم الدخول إليها واتباع الخطوات التالية فقط:

  • ستقوم بزيارة بوابة أبشر الجوازات السعودية برقم الإقامة.
  • أدخل الكل البيانات من أجل التعرف على تاريخ انتهاء الاقامة.
  • أدخل كود التحقق أيضًا ومن ثم قم بالنقر على عرض من أجل التعرف على جميع التفاصيل.

استعلام عن اقامة وافد

ويسأل الوافد لماذا أمر معرفة تاريخ انتهاء الاقامة مهم؟ والجدير بالذكر أنها مهمة بالفعل لأن وزارة الداخلية السعودية أكدت أنها لن تقبل على الإطلاق بأي فرد في المملكة يعيش على أرضها بدون إقامة سارية، وربما يتم التعرض لدفع عقوبة مالية، كما أن الأمر من الممكن أن يصل إلى الترحيل.

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة

عندما تحصل على الإقامة فإنه سيكون مدون به تاريخ إصدارها كما أنه سيكون مدون بها تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة للوافد العامل ولا بد من الاطلاع جيدًا على مثل هذه الأمور كما أن بوابة أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول فتحت أبوبها للتعرف على صلاحية الإقامة وسداد رسومها.

الاستعلام عن موظف وافد

ويمكن التعرف على حالة الموظف الوافد والتعرف على بلاغات الهروب من خلال أحد المنصتين فإما منصة أبشر الإلكترونية أو أيضًا منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والتي يظهران كل ما يخص الوافد سواء عدد بلاغات الهروب أو الاستعلام عن إقامة وافد بالمملكة.

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة وافد

وقد وفرت بوابة أبشر الإلكترونية خدمة استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة وافد برقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم جواز السفر، يمكن التعرف على متى تم السداد وقيمة السداد أيضًا.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة أبشر الجوازات

ويذكر أن منصة أبشر للجوازات السعودية من خلالها يمكن تجديد صلاحية الإقامة وذلك بعد أن يتم تنفيذ كافة شروط تجديد الإقامة وعلى رأسها سداد قيمة المخالفات المرورية بالإضافة إلى سداد رسوم الإقامة في المملكة العربية السعودية لأي مدة ترغب بها، فهنا تستطيع تجديد الإقامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *