رابط بنك التسليف sdb.gov.sa طريقة تقديم طلب إعفاء سداد الأقساط برقم الهوية

رابط بنك التسليف sdb.gov.sa طريقة تقديم طلب إعفاء سداد الأقساط برقم الهوية

قامت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية بطلب إعفاء بنك التسليف للأشخاص الذين تنطبق عليهم بعض الشروط، وذلك من أجل إعفائهم من أقساط القروض التابعة للبنك السعودي للتسليف والادخار، والتي يتم تسديدها من خلال البنك التابع لوزارة المالية بالمملكة العربية السعودية.

ويتم إعفاء غير القادرين على تسديد قرض الضمان الاجتماعي وبنك التسليف التي يتم تقديمها من قبل بنك التنمية الاجتماعية، وفقاً لعدد من الشروط يتم الاعلان عنها من آن لآخر، وذلك من أجل تخفيف العبء الذي يقع على كاهل المواطن في المملكة العربية السعودية، وضمان حقه في الحصول على حياة كريمة.

ويقوم بنك التنمية الاجتماعية والمشهور بين المواطنين ببنك التسليف بتقديم قروض الضمان الاجتماعي لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية، والذين تنطبق عليه شروط الحصول على قروض الضمان الاجتماعي، فقروض الضمان الاجتماعي متنوعة، فهناك قرض أهل، وقرض الزواج، وقرض الترميم، وغيرها من القروض التي تساعد المواطنين في المملكة على تلبية احتياجاتهم وتحقيق حياة كريمة.

بنك التسليف

وخلال هذه الأيام تقوم المملكة العربية السعودية بمساعدة الأسر المتضررة من الفئات التي قد حصلت على قروض من بنك التنمية الاجتماعية وإعفاء غير القادرين من أصحاب القروض الخاصة بالزواج، والمتوفين، والأشخاص المستفيدين من الضمان الإجتماعي.

وقد أتى قرار تأجيل أقساط قرض بنك التسليف بالتزامن مع الظروف التي تمر بها المملكة العربية السعودية، حيث خصص البنك طرقاً للأشخاص المتعثرين مادياً، ، وطريقة طلب الإعفاء عن المتبقي من الأقساط التي عليهم.

طريقة تقديم إعفاء سداد أقساط بنك التسليف

ومن أجل التقديم على طلب الإعفاء من سداد الأقساط المتبقية من قرض بنك التسليم للمتعثرين مالياً، فكل ما عليكم هو زيارة موقع بنك التسليف والإدخال على الانترنت من خلال الرابط: sdb.gov.sa ومن ثم تسجيل الدخول، ومن ثم الضغظ على زر تسجيل الدخول في بنك التسليف، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على زر طلب إعفاء الذي يظهر بعد تسجيل الدخول.
  2. كتابة رقم الهوية أو السجل المدني كما هو مطلوب.
  3. القيام بإدخال البيانات الخاصة برقم الحفيظة وذكر مصدرها، وتاريخ الإصدار.
  4. اختيار نوع الجنس الخاص بالشخص القائم بتقديم القرض.
  5. استكمال كافة البيانات التي يتطلبها منك الموقع مثل: الاسم، ورقم الجوال، والعنوان.
  6. القيام بالضغط على زر إرسال الطلب.

ويجب الأخذ في الاعتبار أنه لابد من إرسال كافة المستندات التي يطلبها منك الموقع مثل: صورة بطاقة الهوية الوطنية، وتقرير الحالة لمالية للشخص المقدم للإعفاء، وصورة من البطاقة العائلية، والتقرير الطبي.

وبعد أن يتم إرسال الطلب تقوم وزارة المالية في المملكة العربية السعودية بمراجعة الطلب الخاص بالإعفاء من قروض بنك التسليف، بعد التحقق من كافة البيانات التي تم إدخالها، ودراسة حالة الأسرة التي تطلب الإعفاء من القروض، ومن ثم تقوم وزارة المالية بإرسال الطلب إلى الديوان الملكي، والذي بشأنه يقوم بالبت في الطلب سواء بالموافقة أوالرفض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *