طريقة تجهيز الرنجة بدون انتشار الروائح في المطبخ أو بهدلة البوتجاز بسبب الرنجة

طريقة تجهيز الرنجة بدون انتشار الروائح في المطبخ أو بهدلة البوتجاز بسبب الرنجة

ارتبطت أعياد شم النسيم لدى المصريين بتناولهم كلا من الرنجة و الفسيخ و البصل ، ونادرا أن نجد منزلا داخل جمهورية مصر العربية لا يقوم في هذا اليوم باعداد الرنجة و الفسيخ ، و لكن تظل الرنجة تشكل ازعاجا كبيرا لربة الأسرة حيث تتسبب عملية تحضير و تجهيز الرنجة في اتساخ البوتجاز بشدة ، و التصاق رائحة الرنجة بالبوتجاز و التي تظل موجودة ملتصقه به لفترة طويلة برغم قيام الأم بغسله كثيرا .

و لذلك نقدم لكي اليوم عزيزتي المرأة طريقة سهلة جدا لاعداد الرنجة ، بدون أن يتسخ البوتجاز أو تنتشر رائحة الرنجة في المطبخ أثناء تجهيزها ، كما نقدم لكي أيضا طريقة سهلة للتخلص من رائحتها في المنزل .

أولا : طريقة اعداد الرنجة

يمكنك بسهولة وضع احدى الصواني على نار هادئة مع دهنها بفرشاة من الزيت ووضع الرنجة و تقومي بتغطيتها ، هذه الريقة تحمي البوتجاز من الإتساخ ، كما أنها تعمل على شوي الرنجة بطريقة جيدة جدا بحيث تصل درجة الحرارة الى جميع أنحاء الرنجة و تطهى بشكل جيد .

https://www.youtube.com/watch?v=E5MPZLoSF30

أما عن الطريقة  الأفضل للتخلص من رائحة الرنجة في المنزل ، قومي بأخذ بعض من قشر البرتقال و ضعي عليهم قليل من القرفة و كوب ماء و اغليهم جيدا ، و سوف تلاحظين أن الرائحة التى تنتج من غليان هذا الخليط جميلة جدا و تغطى على رائحة الرنجة بالكامل .

و اليكي عزيزتي أيضا نقدم طريقة عمل الكاسترد للتحلية في يوم شم النسيم ، و كل عام و أنتم بخير .

https://www.youtube.com/watch?v=8uZTr2qdmhE

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *