حساب المواطن يكشف سبب نقص الدعم و حل مشكلة الدفعة بالانتظار

حساب المواطن يكشف سبب نقص الدعم و حل مشكلة الدفعة بالانتظار

حساب المواطن كشف عن سبب نقص الدعم لدى بعض المستفيدين الذين اشتكوا من نقص في مبلغ الدعم الذي حصلوا عليه مقارنة بالأشهر الماضية وذلك ضمن عدة استفسارات انهالت على رقم حساب المواطن وحساب خدمة العملاء على تويتر فور إيداع الدفعة 29 من الدعم.

سبب نقص دعم حساب المواطن

وردا على استفسار من أحد الأشخاص يشتكي من نقص الدعم قالت خدمة المستفيدين في تغريدة عبر تويتر إن الدعم يتم تحديده كل شهر بناء على عدد من المعايير المعلنة والتي يتم مراجعتها كل شهر.

شروط حساب المواطن

وقالت خدمة العملاء إن مبلغ الدعم يعتمد على عدد من الشروط والمعايير منها ما يلي:

  • عدد أفراد الأسرة.
  • مجموع دخل الأسرة الشهري.
  • الفئات العمرية للتابعين وأعمارهم.
  • وبالنسبة للمستقلين يتم الاعتماد على مجموع الدخل الشهري للفرد المستقل.

وأوضحت خدمة المستفيدين أن مبلغ الدعم قد يختلف من شخص لآخر في نفس الوظيفة أو المهنة ويتقاضون نفس الراتب بحسب عدد أفراد الأسرة وفئاتهم العمرية بل إن بعض من يحصل على راتب أعلى قد يحصل على مبلغ حساب المواطن أكبر إن كان عدد أفراد أسرته أكبر من غيره ممن هو أقل منه دخلا.

حل مشكلة الدفعة بالانتظار

وفي سياق متصل كشف حساب المواطن عن سبب رسالة الدفعة قيد الانتظار التي تظهر للبعض مشيرا إلى أن السبب في ذلك يرجع على عدم وجود حساب بنكي مفعل مربوط بحساب المستفيد الرئيسي ليتم فيه إيداع الدعم.
وقال البرنامج إنه لحل هذه المشكلة يجب أن يكون هناك حساب بنكي نشط ويتم إدخال الآيبان بشكل صحيح.

يذكر أن مجموع ما تم إيداعه من دعم في جميع دفعات حساب المواطن بلغ حتى الآن أكثر من 71 مليار ريال استفاد منها أكثر من 12.5 مليون شخص.

تعليقات

  • السلام عليكم انا مواطن من مكه في يوم 9 ابريل الخميس 2020 نزل حساب المواطن بنقص عن وضعه الدايم ملبغ 333 ريال مع ان جميع المعلومات مستمره بشكل صحيح منذوا بدايت حساب المواطن الاء هذا الشهر 9 ابريل نسترحم اداع مانقص من البلغ وجزاكم الله خير رافه بالاسره التي في حاجت الريال من مكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *