هام جداً| حساب المواطن يطبق تعديل ضوابط الدعم..تعرف على التفاصيل

هام جداً| حساب المواطن يطبق تعديل ضوابط الدعم..تعرف على التفاصيل

صرح برنامج حساب المواطن تعديل ضوابط الدعم ضمن مخططات الدعم المقدمة من البرنامج منذ انطلاقته، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم بعد تاريخ صرف الدفعة الثامنة والعشرين حساب المواطن دفعة شهر مارس الماضي، ويشمل ذلك من تقدم بطلب قبل ذلك التاريخ المحدد ولم يستكمل إجراءات التسجيل أو لم تتم دراسة أهليته، فيما يستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الموجودين حالياً حتى تتم مراجعة الضوابط لاحقاً.

تعديل ضوابط الدعم حساب المواطن

تعديلات ضوابط الدعم حساب المواطن شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل للمستفيدين الجدد وتحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

كما أشار البرنامج أنه سيتم ضم تسجيل جميع الحالات المسجلة وتمت دراسة أهليتها حتى دفعة شهر مارس، وجاءت التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد يبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر.

وتضمنت التعديلات على ضوابط الدعم حد أعلى للاستحقاق، بمعنى أنه يتم وضع حد أقصى للدعم يحتسب لكل متقدم بمقدار متغير على ألا يتجاوز الحد الفعلي لـ دفعة الشهر الماضي (بنزين 91 : 1.55 ريال لكل لتر – تعريفة الكهرباء 0.18 هللة / كيلو واط).

حاسبة حساب المواطن التقديرية

في هذا الإطار قال حساب المواطن على جميع المستفيدين من الدعم استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدعم عبر رابط بوابة حساب المواطن التقديرية.

يذكر أن تعديلات ضوابط دعم حساب المواطن جاءت بهدف دعم الفئات الأكثر استحقاقا من أجل رفع كفاءة الدعم بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *