لثلاثة أشهر.. تمديد فترة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة مجاناً

لثلاثة أشهر.. تمديد فترة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة مجاناً

أقرت المديرية العامة للجوازات عن قيامها بمبادرة تمديد فترة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة والتي كانت مدتها لثلاثة أشهر وصدرت في تاريخ 1/ 7/1441 هـ، الموافق 25/2/2020م، وتنتهي صلاحيتها في تاريخ 1/10/1441هـ، الموافق 24/5/2020م، وذلك لمدة ثلاثة أشهر إضافية مجاناً وبدون دفع أي رسوم، ولهذا نوضح تفاصيل مد مهلة صلاحية تأشيرات خروج وعودة لثلاثة أشهر عن طريق رابط بوابة أبشر الجوازات السعودية.

يتم دون مراجعة مقار الجوازات

يشمل تمديد فترة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة كافة المقيمين، سواء من الذين يعملون في العديد من المهن الصناعية والتجارية، في أراضي المملكة العربية السعودية، والذين لم يستخدموا التأشيرات التي لديهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج عبر كافة منافذ المملكة.

تمديد فترة صلاحية تأشيرات الخروج

وكشفت المديرية العامة للجوازات، أن التمديد يتم دون مراجعة مقار الجوازات، وبشكل آلي عن طريق التعاون ووزارة المالية ومركز المعلومات الوطني، كما كشفت أن بإمكان المستفيد الدخول عبر حسابه في رابط بوابة أبشر الإلكترونية حتى يمكنه الاطلاع على الخدمة التي تم تقديمها له إلكترونياً عبر المنصة.

أهمية تفعيل خاصية الإشعارات

وتأتي هذه الإجراءات تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وجهود الحكومة التي تتخذ العديد من الإجراءات في مواجهة الآثار والتبعات المالية والاقتصادية جراء تفشي وباء كوفيد – 19، إضافة للجهود الجبارة التي تبذلها وتنفيذ العديد من الإجراءات الاحترازية التي تضمن توفير السلامة لكافة المواطنين والمقيمين على السواء.

ودعت المديرية كل المواطنين والمقيمين إلى ضرورة وأهمية تفعيل خاصية الإشارات في هواتفهم الذكية حتى يمكنهم استخدام خدمات المديرية المتاحة عبر رابط بوابة أبشر الإلكترونية.

تمديد استخدام تأشيرات الخروج والعودة للوافدين مجاناً
تمديد استخدام تأشيرات الخروج والعودة للوافدين

خطوات تفعيل الخدمة

وأوضحت الجوازات أن تفعيل هذه الخدمة، يمكن المواطن أو المقيم من معرفة قرب انتهاء مدة صلاحية وثائق جميع الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية السعودية، عن طريق خدمة الإشعارات وفق الخطوات التالية:

  1. يدخل المستخدم إلى حساب المستفيد عبر منصة ” أبشر” الخاصة للهواتف الذكية.
  2. يختار المستخدم أيقونة معلوماتي، ثم يختار أيقونة الخط الزمني.
  3. يحدد نوع التقويم، ومن ثم يختار نوع الخدمة.

ثم يختار المستخدم الاسم ونوع الخدمة المراد التنبيه عنها قبل انتهاء تاريخ سريان صلاحيتها، وأخيراً تظهر للمستخدم “أضف للتقويم”، وعن طريقها يحدد تاريخ التنبيه فيقوم المستخدم بالضغط على أيقونة إضافة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *