“هدف” مبادرة “دعم التوظيف” يستفيد منها القطاع غير الربحي والخاص

“هدف” مبادرة “دعم التوظيف” يستفيد منها القطاع غير الربحي والخاص

أعلن الصندوق”هدف” أن مبادرة دعم التوظيف، تقوم بدعم أجور السعوديين العاملين بالمنشآت المسجلة بالتوظيف في التأمينات الإجتماعية، والتي لها حساب 700 في بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، مثل مؤسسات القطاع الغير ربحي والجمعيات الأهلية، حيث يمكنها التقديم على طلب الإستفادة من الدعم، بعد التسجيل في البوابة الوطنية للعمل “طاقات”.

وتقوم المبادرة بدعم جميع الوظائف والمهن والقطاعات الإقتصادية، وجميع المنشآت يمكنها الإستفادة من المبادرة، لدعم أجور السعوديين الموظفين من تاريخ 1 يوليو2019، في حالة عدم إيقاف المنشأة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

ونسبة الدعم من 30% وحتى 50%، لمدة سنتين من الأجر الأساسي للموظف، ويتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4000 إلى 15 ألف ريال، وفي حالة توظيف الإناث أو ذوي الإعاقة، تحصل المؤسسة على دعم إضافي بنسبة 10%، وأيضا في حالة التوظيف في المدن غير الرئيسية، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى للدعم على 50%  من الأجر الشهري للموظف.

ويمكن لمنشآت القطاع الخاص الإستفادة من المبادرة عن طريق التسجيل الإلكتروني بعد الدخول على صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل طاقات، ثم تفعيل برنامج دعم التوظيف، وإنشاء طلب دعم جديد، وإضافة بيانات الطلب والموظفين، وحفظ الطلب، ويتم إستلامه من الصندوق.

ويستفيد من هذه المبادرة أكثر من 80ألف مواطن ، لضمان استقرار منشآت القطاع الخاص، وتنمية أدائها، في إطار الوضع الإقتصادي الراهن، وتم تخصيص مبلغ مليار ريال، ضمن مبادرات دعم تبلغ 5.3مليار ريال، لدعم توظيف السعوديين عبر 4 مسارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *