طريقة الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق في المملكة السعودية 

تصاريح التنقل أثناء ساعات الحظ بالمملكة السعودية، قد أعلن الأمن العام للمملكة السعودية أنه تم إطلاق موقع إلكتروني جديد يفيد جميع المواطنين خلال فترة الحظر وأطلقه عليه اسم نظام تصريح التنقل بين المناطق حيث يمكنهم من خلال هذا الموقع الإلكتروني تسجيل حركة المواطنين، ولكن عند الضرورة القصوى وذلك للعمل على تيسير الأمور لجميع السعوديين في بعض الحالات الإنسانية التي تحتاج التنقل بين مناطق المملكة خلال أيام، بعد أن تم فرض حظر التجوال في المملكة السعودية بعد انتشار فيروس كورونا وخاصة بعد أن تم أصابه الكثير من المواطنين بالمملكة وهي تعمل على أخذ جميع الاحتياطات اللازمة لإيقاف انتشار فيروس كورونا.

تصاريح التنقل بين المناطق في السعودية

قد أوضحت وكالة الأنباء السعودية واس أن هذه الخدمة تكون متوفرة على مدار 24 ساعة في جميع الأماكن التي تم فرض حظر التجوال عليها خلال هذه الأيام لهذا تم نشر الموقع الإلكتروني لجميع المواطنين، حتى يتمكنوا من الاستفادة من هذه الخدمة عند حصول أي أمر طارئ وعند الضرورة لكي يتمكن من الحصول على التصريح لإمكانية التحرك في الحظر في بعض المناطق بالمملكة السعودية.

خطوات الحصول على تصريح التنقل

أولا يجب تسجيل الدخول إلى رابط الموقع وإضافة الاسم ورقم الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن أو يتم إضافة سجل الإقامة للوافدين وإضافة رقم المحمول ويقوم بكتابة المسألة والتحقق من المسألة التي يتم إرسالها إلى هاتف المستفيد ثم بعد ذلك يتم كتابة الأمر الطارئ أو الاستثناء في الخانة المخصصة مع إثبات المستندات وفي دقائق سوف تصل رسالة إلى المواطن بالموافقة أو الرفض وأكدت الجهات الأمنية بالمملكة أن هذا الأمر للحفاظ على صحة المواطنين.

تعليقات

  1. ابقى اروح جده انا الحين في الرياض او م معي عمل ولا سكن ولا مصروف ابقى اروح جده لانو عملي هناك جيت الرياض لظروف ما أو حصل حظر التجول أو جزاكم الله خير الجزاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *