«الأحوال المدنية» تحدد آلية تسجيل المواليد الجدد وتوصيل الوثيقة عبر أبشر

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عن آليات تسجيل المواليد الجدد، خلال منصة أبشر، ولا يتطلب الأمر زيارة مكاتب الأحوال المدنية، جاء ذلك ضمن الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار وباء كورونا المستجد.

خطوات تسجيل المواليد الجدد عبر أبشر

وتبدأ خطوات التسجيل للمواليد الجدد، بالدخول على منصة أبشر، ثم اختيار أبشر أفراد ، ويتم إدخال إسم المستخدم والرمز المرئي، ثم الضغط على تسجيل الدخول، وإختيار خدمات من خانة خدماتي، ثم إختيار قطاع الأحوال المدنية، وإختيار تسجيل المواليد، ثم قم بالضغط على أيقونة التالي، بعد قراءة شروط الخدمة، ثم اضغط على تسجيل مولود، وراجع البيانات ثم اضغط على تأكيد، وعند وجود أي خطأ، يجب مراجعة المستشفى لتعديل البيانات.

خطوات توصيل شهادة الميلاد بالبريد

بعد إتمام تسجيل المولود بنجاح، يجب الضغط على أيقونة إختيار وثيقة، بواسطة البريد، ثم اضغط على اختر عنوان، وتأكد من عنوان البريد، ونضغط على تأكيد طلب التوصيل.

وتوجد 4معايير حددتهم الأحوال المدنية، لتكون أسماء المواليد الجدد نظامية، لإستخرج شهادات الميلاد الخاصة بهم، وهي أن يخلو الإسم من الألقاب مثل السيد والحاج والشريف،  وغير مخالف للشريعة الإسلامية مثل عبد الرسول وغيرها  ، ولا يسمح بتسجيل العبارات الإضافية، ولا يسمح بتسجيل الأسماء المركبة، مثل قمر الزمان أو ما شابه.

تعليقات

  1. طيب انا سجلت مولودتي وخلصت كل شي بس يوم جاء اخر شي قال سدد ١٥ ريال انا عندي ايقاف خدمات ومجمده حساباتي كيف اسدد في هذا الوضع ماقدر اطلع ولا اقدر اسدد اونلاين
    الحل؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *