رابط التقديم في مبادرة الملك سلمان للقطاع الخاص لصرف تعويضات لأكثر من 1.2 مليون مواطن

في هذا المقال نوضح لكم الاستعلام على رابط التقديم المختص بالقطاع الخاص حيث أمر الملك سلمان لصرف تعويضات لأكثر من 1.2 مليون مواطن، ننقل لكم الأحداث المختصة بالمملكة العربية السعودية المعنية للمواطنين الذين يعملون بالقطاع الخاص وأعلنت وكالة الأنباءبالسعودية “واس” بكافة المعلومات عن صرف التعويضات في يوم الجمعة الموافق من الشهر الهجري 10 شعبان 1441 والموافق من الشهر الميلادي 3 أبريل 2020 ويتم صرف حوالي 3 أشهر للمواطنين بالقطاع الخاص، وذلك بسبب الفترة الحالية التي نعيشها لانتشار مرض كورونا القاتل ولأحقية القطاع الخاص بهذا الصرف يرجع للمواد للنظام التأميني للمملكة حتى لا يتضرر أي عامل لتعطيل عمله.

رابط التقديم في مبادرة الملك سلمان

بسبب فيروس كورونا صدر أمر ملكيا من الملك سلمان بالتخفيف عن معاناة المواطنين بالمملكة وبخصوص هذا الصدد من تفشي مرض كورونا اللعين، قام الملك بتقديم مرسوما ملكيا بإعطاء كل مواطن 60% من أجره الأساسي في الأمين الاجتماعي للمساندة أصحاب الأعمال والعمال في هذا الأثر بما يعادل 9 مليار ريال سعودي.

وقام السيد/ عبد الله العبد الجبار بالإعلان عن التقديم من خلال رابط التأمينات الاجتماعية للحصول على الدعم سوف يتم إرسال الدعم عن طريق أقرارها عن طريق الرابط الخاص بالتأمين.

أما بالنسبة لموعد الصرف للدعم الساند حيث أكد المتحدث باسم التأمينات الاجتماعية يبدأ من الشهر الهجري الموافق 14 شعبان 1441 يوم الأربعاء المقبل.

 

ويوجد شروط مهمة للحصول على الدعم في مبادرة خادم الحرمين الشريفين وهي:

• يتم صرف التعويض بأن لا يتجاوز عن 70% من عدد العمال الذين يعملون بالمنشأة.

• حيث يكون المشترك بالتأمين ضد التعطل عن العمل قبل الموافق من الشهر الميلادي 1 يناير 2020.

• أن يكون العامل بالقطاع الخاص حتى يصرف له التعويض.

• حيث أكدت المنشأة بصرف لبقية العاملين السعودين وغير السعودين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *