السعودية تطلق خدمة إلكترونية لعودة المواطنين من الخارج بتوجيهات خادم الحرمين

السعودية تطلق خدمة إلكترونية لعودة المواطنين من الخارج بتوجيهات خادم الحرمين

قامت وزارة الخارجية السعودية، بإطلاق الخدمة الإلكترونية لعودة المواطنين الذين يرغبون العودة إلى موطنهم، وفقا لخطة معتمدة لتحديد مواعيد السفر، ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الحرص على سلامة وصحة المواطنين بالخارج، في إطار جائحة كورونا المستجد، حتي عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وسيبدأ تسجيل بيانات العودة إلى المملكة بدءا من اليوم الأحد5/4/2020، ويستمر خمسة أيام، وستكون الأولوية للمواطنين الموجودين في البلدان الأكثر تأثيرا من انتشار الوباء، بالإضافة إلى كبار السن والحوامل، وأعلنت وزارة الصحة أن المواطنين عند عودتهم إلى المملكة، سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14 يوم.

وتعد المنصة الإلكترونية هي المسار المعتمد الوحيد لتسجيل من يرغب في العودة، ويمكن الإستفسار من خلال الرقم الموحد 920033334، وأصدر خادم الحرمين الشريفين أمس، أوامر بتمديد هوية المقيمين الوافدين داخل وخارج المملكة، دون مصروفات، لإتخاء جميع الإجراءات التي تضمن صحة وسلامة المواطن والمقيم.

ووفقا لتلك التوجيهات، تم تمديد” هوية مقيم” آليا، للوافدين داخل وخارج المملكة، وأصحاب المهن التجارية والصناعية بالقطاع الخاص، والذين انتهت إقامتهم من تاريخ 18/3/2020، حتى 30/6/2020، لمدة ثلاثة شهور بدون مقابل مالي، ليتم تطابقها مع ما تم تنفيذه بشكل سابق مع وزارة الموارد البشرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *