رابط وخطوات التسجيل في منصة عودة المواطنين إلى السعودية بناءاً على الأمر السامي

رابط وخطوات التسجيل في منصة عودة المواطنين إلى السعودية بناءاً على الأمر السامي

منصة عودة المواطنين ، هي منصة انشأتها وزارة الخارجية السعودية، تنفيذاً للأمر السامي الذي يقضي بتسهيل إجراءات عودة المواطنين من الخارج، وخاصة المواطنين كبار السن، والذين يعانون أمراضاً مزمنة، وهذه المنصة تساعد المواطنين على تسجيل بياناتهم الشخصية، وبيانات أفراد الأسرة، وذلك تمهيداً لعودتهم إلى المملكة، وقالت وزارة الخارجية أن المواطنين يمكنهم التسجيل في المنصة عن طريق رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني بشرح طريقة التسجيل في المنصة، من خلال رابط منصة عودة المواطنين.

منصة عودة المواطنين
منصة عودة المواطنين
وزارة الخارجية
وزارة الصحة
فيروس كورونا
كوفيد 19

طريقة التسجيل في منصة عودة المواطنين

  1. إدخال البيانات الأساسية لطلب الإجلاء عن طريق قائمة نوع الطلب (عائلة).
  2. قيام المواطنين بالإفصاح عن حالتهم الصحية وصحة أفراد عائلته لتسهيل إجراءات العودة، وهل لديهم أعراض كحة أو ارتفاع في درجة الحرارة، أو ضيق تنفس، وهل خالطوا شخص يعاني من هذه الأعراض.
  3. تسجيل البلاد التي زارها في الخانة الصحية، تسجيل أخر 3 بلاد زارها.
  4. تسجيل أفراد العائلة التي تحمل جنسية غير سعودية من خلال خانة الجنسية.
  5. الموافقة على الإقرار حتى يتم قبول الطلب.

موعد التسجيل في منصة عودة المواطنين

قالت وزارة الخارجية السعودية أن التسجيل في منصة عودة المواطنين، سوف يبدأ اليوم الأحد الموافق 5 أبريل 2020م، ويستمر التسجيل لمدة خمسة أيام، وسوف تكون الأولوية للمواطنين الموجودين في البلاد الأكثر تضرراً من فيروس كورونا (كوفيد 19)، وكبار السن، والسيدات الحوامل، وقالت الوزارة أن هؤلاء المواطنين سوف يخضعون للحجر الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية لمدة 14 يوماً.

وقالت وزارة الخارجية أنها المعني الوحيد بعودة المواطنين من الخارج، وتسجيل المواطنين الراغبين في العودة، وقالت أن المواطنين يستطيعون الاستفسار والتواصل من خلال الرقم الموحد (920033334)، وقالت الوزارة أنها تتمنى السلامة لجميع المواطنين والعودة إلى الوطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *