طريقة تأكد مستفيدي الضمان الاجتماعي من إعادة المعاش الضماني لشهر رجب بعد قرار الوزارة

طريقة تأكد مستفيدي الضمان الاجتماعي من إعادة المعاش الضماني لشهر رجب بعد قرار الوزارة

تسأل الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين تم إسقاطهم من معاش شهر رجب عن كيفية التأكد من إعادة المعاش الضماني لهم بعد قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعدم إسقاط أي مستفيد من معاش الشهر الجاري (شهر شعبان)، وإعادة الضمان للمستفيدين الذين أسقطوا منه لشهر رجب الماضي بأثر رجعي. وكان المهندس أحمد بن سليمان الراجحي, وزير التنمية الاجتماعية قد أصدر هذا القرار في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم؛ حيث يشمل القرار جميع الفئات المستفيدة من المعاش الضماني ممن تم إسقاطهم.

لا إسقاط لأي مستفيد من الضمان الاجتماعي لشهر “شعبان”

أوضحت وزارة التنمية الاجتماعية السعودية أن قرار إعادة المعاش للمستفيدين الذين أسقطوا منه لشهر رجب بالإضافة لعدم إسقاط أي مستفيد من الضمان لشهر شعبان يأتي في ضوء سلسلة من الإجراءات التي تتخذها الوزارة من منطلق المسؤولية المجتمعية المنوط بها الوزارة تجاه هذه الفئات لاسيما أن إعادة شمول بعض الأسر يتطلب القيام بمراجعة ميدانية لبعض الدوائر الحكومية حيث أصبح من الصعب حاليًا التوجه لمراجعة هذه الداوئر.

خطوات التأكد من إعادة الضمان الاجتماعي

  1. تسجيل الدخول إلي حساب المستفيد في موقع وزارة الموارد البشرية.
  2. اختيار سجل المدفوعات.
  3. التأكد من وجود عبارة (تم سحب التأدية)، وهذا يعني أن المبلغ تم إيداعه في البنك للصرف بتاريخ 6\8\1441، وفي حالة وجود أي استفسارات أو مشاكل يمكن الاتصال عبر الخط الساخن 19911.

جدير بالذكر أن الوزارة قامت قبل أيام بإيداع أكثر من 2 مليار ريال سعودي لمستفيدي الضمان لشهر شعبان الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *