عاجل | «الداخلية»: عزل 6 أحياء في مكة ومنع التجول فيها بدءا من اليوم

عاجل | «الداخلية»: عزل 6 أحياء في مكة ومنع التجول فيها بدءا من اليوم

يتعرض العالم لخطر كبير وهو تفشي فيروس لعين يهدد حياة الكثير من البشر، وتسعى كل دولة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار هذا الوباء القاتل الذي يسمى بفيروس كورونا المستجد أو كوفيد 19.

الإجراءات الاحترازية التي أوصت بتطبيقها المملكة العربية السعودية:

في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية، صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية وذلك في إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بالمملكة وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بعدة قرارات وهي:

أولًا: تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمدينة مكة المكرمة وذلك بعزل أحياء: أجياد، والمصافي، والمسفلة، والحجون، والنكاسة، وحوش بكر ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة، وذلك اعتبارًا من الساعة الثالثة من ظهر اليوم الإثنين 6 شعبان 1441 هـ الموافق 30 مارس 2020م وحتى إشعار آخر.

ثانياً: السماح لسكان الأحياء السابق ذكرهم الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية، وشراء ما يلزمهم من مواد غذائية، وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.

ثالثا: تستمر جميع النشاطات المسموح لها بممارسة مهامها خلال أوقات حظر التجول في كافة الأحياء المعزولة صحياً وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

مكة

وتأتي هذه القرارات من وزارة الداخلية مؤكدة بأن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار جهود المملكة للحفاظ على صحة المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، وتشرف على هذه القرارات الجهات الصحية، وتناشد جميع المواطنين داخل المملكة بالالتزام بإجراءات العزل الصحي واستشعار مسؤولياتها وذلك تحقيقا للمصلحة العامة.

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة تسجيل 154 إصابة جديدة اليوم، ما يرفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 1453 غالبيتها مستقرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *