مسح المحادثات آليا خاصية جديدة في إنستجرام

رصدت جين مانشون وونج خبيرة الهندسة العكسية تجارب تطوير خاصية مسح الرسائل المتبادلة بين مستخدم موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام بعد فترة زمنية محددة وهذا بحسب ما نشره موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

وكان موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام قد أعلن مسبقا عن تطوير خاصية مسح الرسائل بين المستخدمين بعد فترة زمنية معينة على غرار خاصية الرسائل المؤقتة والتي اشتهر بها تطبيق سناب شات للمحادثات الفورية والتواصل الاجتماعي.

كما كشفت مانشون وونج خبيرة الهندسة العكسية عن وجود شفرة جديدة في برنامج إنستجرام للأجهزة الذكية والتي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وسميت الشفرة الجديدة “لا تحادث الشر”.

كما نشرت مانشون وونج تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الخاصية الجديدة تنشط عندما يفعل المستخدمين الوضع الليلي “dark mood” في هواتفهم والتي يتم فتحها من Instagram direct بمجرد إغلاق النافذة يتم حذف الرسائل.

مسح محادثات انستجرام

كما أعلن اَدم موسيري رئيس إنستجرام خلال مؤتمر صحفي تقديم خاصية جديدة تسمى المشاهدة المشتركة أي “co-watching” والتي تتيح لأكثر من مستخدم مشاهدة فيديوهات أثناء إجرائهم اتصال فيديو وقد يصل عدد الأشخاص إلى 6 أفراد.

وتعتبر هذه الخاصية تطوير جديد في ظل الأزمة الصحية الحالية وإنتشار فيروس كورونا المستجد Covid19 وستبقى هذه الخاصية بعد ذلك على المنصة دائما.

وقد شددت مواقع التواصل الاجتماعي المتخلفة على أهمية إظهار معلومات موثوق فيها والحد من انتشار الشائعات الكاذبة والمعلومات المغلوطة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *