طريقة استرداد قيمة المخالفة المدفوعة للمرور بعد الموافقة على الإعتراض

طريقة استرداد قيمة المخالفة المدفوعة للمرور بعد الموافقة على الإعتراض

أوضحت الهيئة السعودية للمرور ، شريطة أن يتم استرداد قيمة المخالفة المدفوعة في حالة قبول الاعتراض المقدم من صاحب المركبة بخصوصها، وذلك استجابة لاستفسار تلقته «المرور» عبر «تويتر». عن طريقة استرجاع مخالفة حزام الأمان بعد سدادها في حالة الموافقة على الاعتراض المقدم عليها.

استرداد قيمة المخالفة

فأوضحت إدارة المرور الآتي: “سيتم إعادة مبلغ الدفعة تلقائيًا إلى نفس الحساب المدفوع منه بعد صدور قرار من قبل هيئة المرور التي تقدم قائد المركبة باعتراضه لديها، لاسترداد المبلغ”.

وأكدت “المرور السعودي” على إجبار الركاب على استخدام أحزمة الأمان أثناء القيادة على الطرق لتفادي تحرير مخالفة ضدهم، وفقًا لنظام المرور.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

تبذل المملكة ممثلة بوزارة الداخلية جهوداً كبيرة لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في الأراضي السعودية، حيث قدمت عدداً كبيراً من الخدمات الإلكترونية التي توفر عليهم الوقت والجهد، وخاصة أصحاب السيارات الذين يتعرضون لمخالفات مرورية، حيث تمكنهم هذه الخدمات من الاستفسار عن المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على سياراتهم، أو تفاصيل تلك المخالفة وقيمتها المادية.

أصبح من السهل في الفترة الأخيرة الاستفسار عن المخالفات المرورية من خلال عدة طرق قدمها مدير عام المرور، والتي من خلالها يمكنك طلب خدمة الاستفسارات حول المخالفات المرورية من خلال البوابة الوطنية “أبشر”، والتي تظهر جميع المخالفات التي تم الكشف عنها على السيارة وكذلك قيمتها.

استعلام بالهوية

قم بزيارة موقع أبشر من موقع وزارة الداخلية.

أدخل رقم التعريف الخاص بك، ثم أدخل الرمز الخاص بك، وانقر فوق إظهار.

سيعرض الموقع بعد ذلك نافذة جديدة تحتوي على العديد من الحقول التي لابد من إدخال بياناتك فيها..

بمجرد ملء هذه الحقول، سيعرض الموقع جميع انتهاكاتك المرورية في الزمان والمكان المحددين، بالإضافة إلى عرض المبالغ المطلوب دفعها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *