إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات حقيقة أم إشاعة؟

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات ونقل طلاب مراحل النقل المختلفة للفرقة التالية وترحيل المواد الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي المقبل وذلك حسب القرارات الصادرة بتاريخ 21 مارس 2020 من المجلس الأعلى للجامعات بخصوص هذا الشأن.

إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

أكد المجلس الأعلى للجامعات عدم صحة هذه الشائعات وأنه في حال إلغاء الامتحانات سيتم الإعلان رسميا كما طلب الأعلى للجامعات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التأكد من المعلومات و تحري الدقة قبل نشر أي خبر حيث ناشدهم بالرجوع  إلى الجهات المعنية ومعرفة صحة الأخبار التي يتم تداولها وذلك منعا لترويج الشائعات وإثارة البلبلة وحتى لا يقع أيا منهم تحت المسائلة القانونية.

كما أكد المجلس بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بخصوص هذا الشأن.

وقد صرح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بأن الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية لن يدفعوا مصاريف الإقامة كاملة ولكن سيتحملون فقط التكلفة الفعلية للمدة التي تسبق تعليق الدراسة وذلك بناء على قرار مجلس شئون التعليم والطلاب ومجلس الجامعة.

إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كما أصدر الدكتور محمد عثمان الخشت قرار بإخلاء المدن الجامعية و تعقيمها من خلال عمليات تعقيم موسعة كما تم عمل مسح طبي على طلاب المدن الجامعية مع بداية الفصل الدراسي الثاني عن طريق الكواشف الحرارية للاطمئنان على صحة الطلاب وخلوهم من فيروس كورونا المستجد.

كل هذا الجهود تبذلها الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *