تأجيل الانتخابات التمهيدية الأمريكية بسبب تداعيات فيروس كورونا covid 19

تأجيل الانتخابات التمهيدية الأمريكية بسبب تداعيات فيروس كورونا covid 19

تأجيل الانتخابات التمهيدية  الأمريكية بسبب تداعيات فيروس كورونا covid 19 التي كان من المفترض انعقادها في ولاية أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية بداية من يوم 28 أبريل وكان سينتهى انعقادها يوم 23 يونيو لهذا العام  2020.

وكان من المتوقع أن يصبح ( دونا لد ترامب ) المرشح للبيت الأبيض للمره الثانية بالرغم من وجود منافسين أخرين له على الترشيح إلا أن ( دونا لد ترامب  ) له شعبيه عاليه بين الجماهير  لما قام به من نشاطات وفعاليات كثيره . إلا أن  فيروس كورونا covid 19 جاء مغيراً لكل الخطط و القرارات التي كان من المفترض إجرائها في الولايات المتحدة الأمريكية وأيضاً أثر انتشار الفيروس على دول العالم أجمع .

فمنذ سنوات  طويله لم يحدث انتشاراً للوباء كما يحدث الآن وبهذا الشكل ,فانتشار فيروس كورونا covid 19 جعل نصف سكان العالم يمكثون في منازلهم , ولأول مره يضطر الملايين من البشر أداء أعمالهم من المنازل  وعدم الخروج  إلا إذا كان الإنسان مضطرا ً وأيضا بسبب انتشار الفيروس تم وقف جميع الرحلات الدولية والداخلية أيضا وإلغاء كافه الأنشطة الترفيهية.

وفى تصريح سابق للرئيس دونا لد ترامب انه في حاله استمرار  انتشار فيروس كورونا covid 19بهذا الشكل فقد يؤدى ذلك إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية

وكما أوضحت بعض شبكات التواصل الاجتماعي أن انتشار فيروس كورونا covid 19 أدي إلى وقف الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية و الرياضية والشركات والمطاعم ولكن ما لم نتوقعه  حدوث أي تأجيل للانتخابات التمهيدية الأمريكية وقد كان هناء أنباء عن استمرار الانتخابات ولكن عبر المواقع الإلكترونية حيث دعي إلى هذه الفكرة خبير قانون الانتخابات ( ريتشارد  هاسن ) مما سيمنح الناخب فرصة التصويت الإلكتروني دون الحاجة إلى الخروج من المنازل والازدحام وتعريض المواطنين بخطر الإصابة بفيروس كورونا covid 19.واكد الموقع أن الكونجرس له سلطه الموافقة على هذا القانون وقبول تنفيذ الانتخابات عبر البريد الإلكتروني.

لكن بالرغم من كل هذه المحاولات إلا أن ولاية نيويورك قررت تأجيل الانتخابات الحزبية التمهيدية للولايات المتحدة الأمريكية  عن موعدها المقرر قي اشهر المقبل

كما صرح حاكم نيويورك( اندرو كومو ) في مؤتمر صحفي يوم السبت قائلاً ” لا اعتقد انه من الجمه حشد كثير من الأشخاص في مكان واحد للتصويت ولمس كثير من الناس المقابض لباب واحد ومسك قلم واحد”.

وعقب إعلان ولاية نيويورك تأجيل الانتخابات التمهيدية , قد قامت 10 ولايات أخري بتنفيذ قرار التأجيل أيضاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *