طقوس سرية غريبة تُمارس بالخفاء في العالم | تعرف عليها

طقوس سرية غريبة تُمارس بالخفاء في العالم | تعرف عليها

رغم أننا نعيش الآن في عصر التكنولوجيا والتطور العلمي الكبير الذي اصبح يؤكد مما لا شك فيه قدرة الله سبحانه وتعالي وعظمة خلقه إلا أن هناك الكثير من شعوب ودول العالم لا تزال تمارس بعض الطقوس الدينية الغريبة التي لا تصلح سوي لأفلام الخيال والأساطير وفي هذه المقالة سوف نعرض عليكم اغرب الطقوس السرية التي تمارس من قبل الرجال والنساء في العالم .

  • رقصة الشمس

يعتقد سكان أمريكا الأصليون من الهنود الحمر أن سر التمتع بالحياة الطويلة ينبع من تقديس الكواكب والمظاهر الطبيعية كالبرق والمطر والرعد وعبادة الشمس التي كانت اكثر مخلوقات الله احتراما من قبلهم ؛ لاعتقادهم أنها تمنحهم العمر الطويل والحياة السعيدة , وهناك العديد من الطقوس الدينية المرتبطة بتقديس الشمس من اشهرها رقصة الشمس وهي عبارة عن عامود معلق وفي نهايته حبل و سيخ ! ثم يدعون السيخ يتحرك  ذهابا و إيابا حتي يصيب احد المتعبدين وتظل هذه الرقصة الدموية لعدة ساعات قبل أن يتم الانتهاء منها .

  • القفز بالحبال

إذا كنت تعرف قفزة البانجي الشهيرة ربما ستتعرف علي أصولها من خلال هذا الطقس الديني الغريب الذي يقوم به سكان جزر المحيط الهادي حيث يقومون بالقفز من فوق الأبراج الخشبية المرتفعة باستخدام الحبال ظنا منهم أن الله سوف يمنحهم المزيد من النعم والبركات .

  • الفودو

يعتبر سحر الفودو أكثر أنواع السحر الأسود خطورة حيث يقوم فيه الساحر بشعوذة الشخص الذي يريد التواصل مع أرواح من مات من أقاربه , وفي أثناء جلسات تحضير ألأرواح يفقد الشخص وعيه وتتلبس أرواح أقاربه في جسده لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام ويبقي بدون طعام أو شراب خلال هذه المدة إلى أن يأتي الساحر الذي قام بهذا السحر ويقوم بإنهاء عملية التلبس ويعتبر الفودو من اكثر الخرافات الشائعة هذه الأيام .

  • الدفن السماوي

إن اتباع المعتقدات البوذية يؤمنون بالدفن السماوي وتتلخص المراسم في ان كهنة تلك الطائفة لا يعيرون أي اهتمام لأجساد الموتي فالمهم عندهم هو الروح ؛ لأنها تنتقل إلي عالم آخر وهو ما جعلهم يقومون بوضع أجساد موتاهم في اعلي المرتفعات و علي قمم الجبال لتأكلها الحيوانات البرية و الطيور الجوارح  .

  • الآلة التاسعة

يقوم الماليزيون كل عام بمهرجان للمشي علي النار اعتقادا منهم أن هذه الطقوس تقيهم من الشر وتمنحهم القوة من خلال الآلة التاسعة وهي معتقدات قديمة تتعلق بفيزياء الجسم و تكوين السماء .

  • مهرجان الفوكيت

في مطلع كل عام جديد يقوم التايلانديون بمهرجان في منتهي العنف والدموية , حيث يجتمع أصحاب القوي الخارقة ويقوموا بإدخال الرماح والسيوف والسكاكين وحتي البنادق من خلال وجوههم وفقا لطقوس وشعوذات غريبة يتأملون منها القوة والمغفرة حسب معتقداتهم .

  • قبيلة يانومامي

تعتبر تلك القبيلة التي تستوطن غابات الأمازون اكثر القبائل بدائية علي ألإطلاق فالتكنولوجيا لا تعرف طريقا داخل تلك القبيلة التي تقوم بإحراق الموتي وتقوم بأخذ رماد أحسادهم وخلطه بالموز ثم يقومون بأكله ظنا منهم ان ذلك الأمر سوف يجعلهم علي اتصال دائم بارواح موتاهم ! فالحمد لله علي نعمة الإسلام .

في النهاية لا تندهش عزيزي القارئ فهناك الكثير والكثير من الأشياء الغريبة التي تحدث في هذا العالم وهناك أيضا العديد من الأمور الغامضة والمجهولة التي سوف تصيبك بالجنون حتما إذا عرفتها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *