أمر ملكى تعديل ساعات حظر التجول لـ 3 عصرًا فى 3 مدن بالسعودية

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرميين الشريفين اليوم الأربعاء أمر ملكى تعديل ساعات حظر التجول فى 3 مدن بالمملكة فى ضوء ما عرضته الجهات المعنية عن حاجتها إلى تنفيذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضا: الضمان الاجتماعى موعد صرف المساعدة المقطوعة السعودية 1441 برقم الهوية

تفاصيل تعديل السعودية ساعات حظر التجول فى البلاد

نص الأمر الملكى الجديد على اجراءات احترازية جديدة من ضمنها تعديل ساعات حظر التجول فى مدن المملكة وهى:

  • تبدأ ساعة حظر التجول اعتبارا من غدا الخميس فى تمام الساعة 3 عصرًا فى 3 مدن بالمملكة وهى ” الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة “
  • يحظر على سكان 13 مدينة بالمملكة الخروج منها أو السفر إلى مدينة أخرى
  • يبدأ تطبيق العمل بساعات حظر التجول الجديدة من يوم الخميس الموافق 2 شعبان الجارى حتى انتهاء مدة حظر التجول المحددة سابقًا فى الأمر الملكى الصادر فى شهر رجب الماضى.

شاهد أيضا: تعرف على قطاعات لا يطبق عليها حظر التجول فى السعودية

  • لا يخضع الفئات التى استثنئت من حظر التجول القديم للأمر الملكى الجديد ولكن يكون التعامل بالاستثناء فى نطاق ضيق للغاية وبحسب الضوابط والإجراءات المحددة من قبل الجهات المختصة.
  • تستطيع الجهة المختصة فى ضوء مقترحات وزارة الصحة زيادة ساعات حظر التجول أو حظر التجول طول اليوم فى 3 مدن السابقة أو باقى مدن المملكة.

عقوبات على خرق ساعات حظر التجول فى مدن المملكة

وبحسب وكالة الأنباء السعودية ” واس ” أن وزارة الداخلية قد أوضحت أنها سوف تطبق عقوبات على الشخص الذى يخرق ساعات حظر التجول بدفع غرامة تقدر ب 10 آلاف ريال سعودى وفى حالة تكرار الشخص خرق الحظر مرة أخرى سوف تتضاعف قيمة الغرامة أما فى المرة الثالثة للخرق فسوف يصدر فى حقه أمر قضائي بالسجن لمدة لا تتجاوز 20 يوم.

والجدير بالذكر أن المملكة السعودية قد اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية فى البلاد للحد من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد من ضمنها منع الصلاة فى المساجد والاكتفاء برفع الآذان فقط وتعليق حركة الطيران.

شاهد أيضا: بالفيديو اللحظات الأولى لتطبيق حظر التجول فى السعودية لمواجهة انتشار كورونا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *