التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة هي أحد برامج الضمان الاجتماعي السعودي، التي تقدم الدعم المالي للأسر السعودية الفقيرة، والأسر محدودة الدخل، ولا يستطيعون تلبية احتياجاتهم اليومية، ونجد أن أكثر المستفيدين من المساعدات المقطوعة، الأسر السعودية أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، ويتم اختيار الأشخاص من خلال عمل دراسة حالة للمتقدمين، فيتم اختيار المواطنين الأكثر احتياجاً لهذه الإعانات المقطوعة، ويتم الاختيار بكل موضوعية وشفافية، دون أي تحيز لأحد، ويتم الاختيار حسب أسبقية التقديم، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني بشرح شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي، ويستطيع أي فرد التسجيل والاستعلام من خلال موقع وزارة الموارد البشرية السعودية.

رابط الحصول على المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بإنشاء رابط للحصول على المساعدات المقطوعة، وكان الهدف من إنشائه هو مساعدة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم في الذهاب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي، المنتشرة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وبعد قيام المواطنين بتسجيل بياناتهم من خلال الرابط الذي خصصته الوزارة، يقوم الضمان الاجتماعي بدراسة كل الحالات المتقدمة لاختيار الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط، واختيار الحالات الأكثر احتياجاً لهذه الإعانات، ويستطيع كل مواطن سعودي التقديم من خلال رابط المساعدة المقطوعة.

المساعدة المقطوعة
المساعدة المقطوعة
الضمان الاجتماعي
وزارة الموارد البشرية السعودية

شروط التقديم على مقطوعة الضمان الاجتماعي

  1. أن يكون الشخص المتقدم للحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية، أو سعودية متزوجة من غير سعودي، وأبناء الزوجة السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  2. أن يكون المواطن المتقدم للحصول على المساعدات المقطوعة من أصحاب الدخل المحدود.
  3. أن يكون المتقدم من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، أو كبار السن الغير قادرين على العمل، أو الأرامل ويعولون أطفال وليس لديهم دخل شهري ثابت، والمطلقات وليس لديهم مصدر رزق، والمهجورات.
  4. لا يكون المتقدم للحصول على الإعانات من أصحاب العقارات أو الأراضي الزراعية.
  5. لا يقل عمر الشخص المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة عن 35 عاماً، أثناء التقديم للحصول على مقطوعة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  6. تصرف مساعدة الضمان الاجتماعي مرة كل عام، لأصحاب المعاشات الضمانية، بشرط مرور عام على تاريخ الصرف، وعدم وجود أي دخل أخر ثابت.

قال الاستاذ ابراهيم بن يوسف المبارك، وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الضمان الاجتماعي، قام بإيداع قيمة المعاشات الضمانية لشهر شعبان 1441هـ، في حسابات المواطنين البنكية، وتضمنت هذه المبالغ الدعم الخاص بالبرامج المساندة.